الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة لانقاذ حياة اسير نتيجة اعطائه دواء قيل انه "بالخطأ"

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:33 )
بيت لحم- معا- أفاد محامي نادي الاسير الفلسطيني ان الاسير تامر خالد عامر من بلدة كفر قليل في نابلس والمعتقل في سجن حوارة يعاني من مرض عصبي يؤدي الى تهيجه وشعوره بالخدر بكامل انحاء جسمه.

وصرح الاسير ان سبب مرضه جاء نتيجة اعطائه دواء من قبل طبيب سجن مجدو في العام 2008 أثناء فترة سجنه السابقة اذ قيل من قبل سلطات السجن أنه اعطي له عن طريق الخطأ، ما ادى الى التسبب بالحالة المرضية لديه. ونقل الاسير على أثرها من سجن مجدو الى مستشفى الرملة للعلاج ومكث هناك أربعة أشهر الا انه لم يتعافى، وحال خروج الاسير من السجن بعد ( 11 شهرا بالسجن الفعلي) توجه الى مركز ضحايا التعذيب وقام المركز بتحويله الى الاطباء النفسيين واستمر الحال باعطائه أدوية مهدئة.

وأفاد الاسير لمحام النادي أنه لا يطيق البقاء بغرفة اعتقالية ضيقة، وانه يخشى من ايذاء نفسه والانتحار بحكم شعوره بالحالة غير الطبيعية وبقائه مخدرا، ويناشد بالعمل على مساعدته بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، استنكر نادي الاسير على لسان رئيسه قدورة فارس عملية الاعتقال، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير تامر، ومطالبا في الوقت ذاته كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل السريع لانقاذ حياة الاسير باسرع وقت ممكن.