الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات منهجية العمل كفريق في التحقيقات الجنائية

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:37 )
جنين- معا- انطلقت أمس في قرية حداد السياحية في مدينة جنين، وبالتعاون والتنسيق مع النائب العام ومديرية شرطة جنين، فعاليات السلسلة الأولى من حلقات النقاش الخاصة "بمنهجية العمل كفريق في التحقيقات الجنائية وتطوير مهارات الأداء في التحقيق".

وينظم الفعاليات، مشروع دعم قطاع العدالة، المنفذ من قبل شركة "Tetra Teck DPK"، والمموّل من قبل مكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون "INL".

وحضر حلقة النقاش، رئيس نيابة جنين ثائر خليل ووكلاء النيابة العامة، وخمسة من ضباط الشرطة، يمثلون مختلف الإدارات ذات العلاقة بالتحقيقات الجزائية في محافظة جنين.

وتناولت حلقة النقاش الأولى، أهمية فريق التحقيق المكون من عضو النيابة ومحقق الشرطة، وضرورة العمل معاً كأعضاء فريق واحد خاصة في القضايا المعقدة والخطيرة، كما تم التطرق لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشرطة والنيابة العامة في شهر آب 2010، ومناقشة أهم العناصر التي تضمنتها، وهي: تقوية التعاون والتنسيق بين أعضاء النيابة ورجال الشرطة، وكيفية التعامل في مسرح الجريمة، وجمع الأدلة وإعمال نظام المناوبات، ورفع مستوى المهنية والتخصص والشراكة في العمل، وتوزيع المسؤوليات في عملية التحقيق.

هذا، ومن المقرر عقد أربع حلقات نقاش أخرى خلال الأشهر القادمة، بواقع حلقة نقاش واحدة كل شهر، وعلى أن تتناول كيفية بناء إستراتيجيات مشتركة في التحقيق في القضايا الجنائية المعقدة كقضايا القتل والإغتصاب والسرقات.

وقام بإدارة النقاش والحوار، المحامي روبرت دين، مسؤول فريق دعم قطاع العدالة.