الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة سلفيت يؤكد على اهمية الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:22 )
سلفيت- معا- اكد العميد يوسف العبد (ابو محمد) قائد منطقة سلفيت ان الوحدة الوطنية مفتاح الحرية والعودة والاستقلال وعلى حركة حماس الاسراع في توقيع وثيقة المصالحة المصرية من اجل استعادة القضية الفلسطينية لمكانتها المحلية والدولية.

جأءت اقوال العميد ابو محمد خلال استقبال وفدا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مقر مكتبه في قيادة الامن الوطني في سلفيت والذي حضر من اجل تقديم التهاني للعميد بمناسبة تعينه قائد لمنقطة سلفيت.

وضم الوفد نائب سكرتير الجبهة في سلفيت حكم قدري وسكرتير العمالية ضياء اشتيه واحمد بني نمرة سكرتير لجنة الاجئين في المحافظة ومحمد سنونو وزير رمضان الزير ضابط في العلاقات العامة في الامن الوطني.

وقد اكد العميد ابو محمد للوفد بأن السلطة الوطنية لن تدخر جهدا في سبيل توفير الامن والامان للمواطن.

واضاف بأن مرحلة الانفلات الامني ذهبت الى غير رجعة وان السلطة الوطنية ماضية في بناء اجهزتها السيادية وفق مخطط علمي ومنهجي بما يخدم التوجهات العامة للرئيس محمود عباس ابو مازن وتوجهات حكومه الدكتور سلام فياض القاضية ببناء مؤسسات دولة فلسطين السياسية والاقتصادية والاجتماعيةو بما يحقق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الناجز.

وشدد العميد ابو محمد على اهمية التواصل ما بين السلطة واجهزتها وما بين فصائل العمل الوطني خاصة الفصائل المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية بما يعزز ويحقق المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني ويزيد التلاحم الوطني بين الطرفين , واضاف ابو محمد بأنه يعتز بالعلاقة المميزة التي تربطه بالرفاق في الجبهة الديمقراطية وخاصة ممن عمل معهم في الساحة اللبنانية من خلال القيادة العسكرية المشتركة في البقاع .

وفي نهاية حديثه عبر العميد ابو محمد عن سعادته بهذا اللقاء اضافة لسعادته الفائقة في خدمته في محافظة سلفيت .

من جهته رحب حكم قدري بالعميد ابو محمد متمنيا له كل النجاح والتوفيق في مهمته الحالية كقائدا لمحافظة سلفيت، واضاف قدري بأن الجبهة الديمقراطية سوف تبقى سندا وركنا اساسيا في العمل الوطني ومساعدة الاجهزة الامنية وقيادتها في بسط سلطة النظام والقانون اضافة الى خلق الاحترام المتبادل ما بين الاجهزة الامنية والمواطن.

واضاف قدري بأن حالة الترهل الوطني حاليا تستوجب من القوى والوطنية العمل وبسرعة على اعادة الاعتبار للعمل الوطني وتوجيه بوصلته نحو الحرية والاستقلال وبما يعزز ويعمل على ثقة الشعب بقيادته واحزابه الوطنية بعيدا عن الفئوية والفردية والمصالح الذاتية، كما شدد قدري على اهمية تفعيل مؤسسات واجهزة منظمة التحرير الفلسطينية السياج الحامي للمشروع الوطني.

وفي نهاية اللقاء شدد الطرفان على اهمية استمرار اللقاءات الثنائية اضافة لاهمية تفعيل دور القوى الوطنية في محافظة سلفيت وقدم الوفد درعا تقديريا للعميد ابو محمد بهذه المناسبة الذي بدوره قدم شكره العميق للوفد على هذه الزيارة.