الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يختتم ورشة عمل لضباط القضاء العسكري

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- اختتمت في مدرسة الشهيد خالد الحسن التابعة للاداراة العامة لتدريب وتاهيل الكادر في التوجيه السياسي في مدينة البيرة اليوم الاربعاء، ورشة عمل تحت عنوان "المهارات اللغوية القانونية" بمشاركة (16) ضابطاً من هيئة القضاء العسكري، وباشراف ومشاركة العميد القاضي المستشار عبد الكريم المصري.

من جانبه، اكد الوكيل المساعد نايف سويطات مساعد المفوض السياسي العام للتوجيه الوطني، على اهمية التواصل بين اذرع المؤسسة الامنية سعيا للتكامل التام.

كما دعا هيئة القضاء العسكري الى ايجاد منظومة قانونية فلسطينية تستفيد من جميع القوانين المعمول بها في فلسطين بما يخدم استقلالية القانون الفلسطيني وشموليته.

وشكر سويطات، ضباط هيئة القضاء العسكري على التزامهم في الورشة، ونقل لهم تحيات اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي.

من جانبه، نقل العميد عبد الكريم المصري في كلمته، تحيات اللواء القاضي احمد المبيض رئيس هيئة القضاء العسكري رئيس المحمكة العسكرية العليا، الى اللواء عدنان ضميري وكادر التدريب في التوجيه السياسي.

كما شكر التوجيه السياسي، وفريق التدريب الاكاديمي الذي شارك في الورشة من مختلف جامعات الوطن باوراق متخصصة في مجالات الصياغة اللغوية والقانونية المؤثرة، ودعا الى الاستمرار في التواصل والتعاون مع التوجيه السياسي.

واكد المقدم تيسير عزام منسق الورشة، ان هذه الدورة تهدف الى الاسهام في تقليل الاخطاء اللغوية والاملائية في عمل القضاء العسكري عند الكتابة.

يذكر ان الورشة، استضافت عددا من اساتذة اللغة العربية من جامعات بيرزيت والنجاح الوطنية والقدس المفتوحة، قدموا اوراق عمل امتدت على يومين.

وقد تضمن اليوم الاول، اوراقا اوجيه سالم، ونهى عفونة من جامعة القدس المفتوحة، حول "الاخطاء اللغوية الشائعة" وحول "الأخطاء الإملائية والعدد والمعدود".

فيما تضمن اليوم الثاني، اوراق عمل ليحيى جبر من جامعة النجاح الوطنية، حول "دور اللغة في الاداء الوظيفي السليم في القضاء العسكري".

ومن جامعة بيرزيت، قدم مشهور مشاهرة ورقة حول "المهارات البلاغية والدلالية والكتابية"، وقدم العميد المتقاعد صبحي عبيد ورقة حول "دور اللغة في تقديم مرافعة مؤثرة".