الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يستنكر تكرار سقوط ضحايا في استخدام أسلحة نارية بمشاجرات

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 17:29 )
غزة- معا- عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن اسفة لتكرار سقوط ضحايا في استخدام أسلحة نارية خلال المشاجرات العائلية. قائلا: "إن المركز يعبر عن استنكاره الشديد للحادثة فإنه يحذر من مغبة عودة هذا الشكل من أشكال "الفلتان" المقيتة إلى الواجهة.

وكرر المركز في بيان وصل لوكالة "معا" دعوته إلى ضبط السلاح الحكومي وسلاح الفصائل ومنع استخدامه في الشجارات العائلية أو غيرها من مظاهر غياب سيادة القانون. مطالبا بفتح تحقيق في الحادث وإحالة المشتبه في ارتكابهم للجريمة للعدالة والتحقيق في الانفجارات التي وقعت والعمل على ضمان عدم تكرارها لا سيما داخل منازل سكنية وفي مناطق مكتظة بالسكان.

وأفاد المركز بان المواطن محمد محمد الأشرم، (28 عاماً) توفي عند حوالي الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء الموافق 22/12/2010، وهو من سكان حي الصبرة بمدينة غزة في مشاجرة عائلية تطورت إلى إطلاق نار. مذكرا أن المشاجرة وقعت في حي التفاح شرق مدينة غزة ولم تعرف خلفياتها، وأن الأشرم أصيب بعيار ناري في الصدر ما أدى إلى وفاته، وقد قامت الشرطة باعتقال المشتبه بتورطهم في الحادثة كما قامت بوضع قوات أخرى لحراسة منزل المشتبه بإطلاقهم النار خوفا من الأخذ بالثأر.

واضاف المركز انه وقع انفجار عند حوالي الساعة 9:30 من صباح اليوم الأربعاء الموافق 22/12/2010، في منزل يعود لعائلة الهندي يقع في حي الشيخ رضوان. وتسبب الانفجار في إصابة شخصين بجراح متوسطة، وألحق أضراراً طفيفة بالمنازل.