الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقوبات بالجملة من فبل اتحاد الكرة... والرجوب مطلوب للتدخل

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 20:52 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- اعلن اتحاد كرة القدم ان لجنة الانشطة والمسابقات المركزية اتخذت عدة قرارات انضباطية خاصة ببعض مباريات الاسبوع الحادي عشر لدوري المحترفين بعد مناقشة التقارير الرسمية واستنادا للوائح والتعليمات وذلك في اجتماع اللجنة الذي عقد في يوم الثلاثاء 21 الجاري بشأن احداث مباراة جبل المكبر ومركز عسكر، وكذلك بشأن احداث مباراة شباب الخليل وشباب الظاهرية، اللتان اقيمتا بتاريخ 18/12 2010 على ملعب ستاد فيصل الحسيني، وقد تم ابلاغ القرارات لكافة الجهات المعنية.

وكالة "معا" تابعت هذا الموضوع من خلال اتصالها بالعديد من مسؤولي الأندية مستفسرين عن طبيعة هذه العقوبات ورأيهم فيها، وجاءت كالتالي...

اسماعيل سرور المشرف الرياضي لنادي جبل المكبر قال، ان اتحاد كرة القدم اتخذ بحق ناديه عدة عقوبات وهي:
إيقاف اللاعبان إسماعيل العمور وشادي عويسات حتى إشعار أخر وغرامة مالية على كل لاعب قدرها 300 دينار، كما تم توجيه إنذار أخير للنادي، بعد ذلك سيتم خصم نقاط من رصيده.

وفي تعقيبه عليها قال:
نحن نحترم الاتحاد، ولكن هذه العقوبات "غير عادلة"، ونرجو من الاتحاد ان يعيد النظر بها، مبديا استغرابه من الهتافات التي وصفها " بالبذيئة " ،والتي صدرت من الجمهور بحق اللاعب إسماعيل العمور خلال اللقاء.

واكد ان ناديه سيقوم بإرسال كتاب رسمي للاتحاد يطالبه بتشكيل لجنة تحقيق، لإعادة النظر بمجريات اللقاء، وقال: ان إدارة المكبر لديها تسجيلات لجميع احداث اللقاء ومستعدة للتعاون مع الاتحاد في ذلك، متمنيا ان يكون هناك مصداقية في التعامل.

واشار الى ان الدوري والكأس استحقاق وطني، ونادي جبل المكبر جمهور وادارة ولاعبين خلف اللواء جبريل الرجوب والاتحاد.

اما أيمن القواسمي الناطق الإعلامي لنادي شباب الخليل فقال:
ان العقوبات التي اتخذها الاتحاد بحق ناديه والتي تتلخص بإيقاف اللاعبين حسام زيادة وعلي عايش اربع مباريات وغرامة مالية قدرها 300 دينار على كل لاعب، كما اوقف الاتحاد اللاعب أيمن الهندي مباراة واحدة وغرامة مالية 500 دينار.

واكد ان الهيئة الادارية للنادي بحثت الموضوع وقررت الاتصال بالاتحاد من اجل بحث العقوبات مرة اخرى والتي قال عنها انها "غير منصفة".

وأضاف : اناشد اللواء الرجوب ببحث عن هذه القرارات، وكلنا ثفة به وبعدالته، فنحن بامس الحاجة لكل لاعب فكيف اذا كان من افضل اللاعبين في الفريق.

علي البطاط الناطق الاعلامي لنادي الظاهرية قال ان الاتحاد اتخذ بحق ناديه عقوبة مالية قدرها 300 دينار، وادارته تحترم الاتحاد ولكنها تطالبه باعادة النظر بهذا القرار.

أما بالنسبة لمركز شباب عسكر فقال جمال ابو شنب المشرف الرياضي للمركز: ان الاتحاد اتخذ بحق جمهور المركز غرامة مالية قدرها 200 دينار وبحق عضو سابق بالهيئة الإدارية للنادي وهو محمد شكوكاني غرامة مقدارها 200 دينار ويمنع من دخول منطقة التشريفات"V.I.P".

وأضاف "ابو شنب" ان القرارات قاسية ، فمثلا الاخ محمد شكوكاني لم يسىء الى لجنة الحكام، كما ان جمهور عسكر معروف بانضباطه ومن هنا نحن نعتبرها "قاسية".