الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة المخدرات بسيناء تضبط 2.5 طن بانجو جاف معدة للتهريب لاسرائيل

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 17:04 )
غزة- معا- ضبطت السلطات المصرية على مدار الثلاثة ايام الماضية 20 فدانا مزروعة بالمخدرات اضافة لطنين ونصف من البانجو الجاف المعبأ والمخبأ فى مخازن سرية قريبة من حدود اسرائيل لتهريبه اليها.

وقد داهمت قوات الشرطة مناطق حدودية جنوب رفح وقد استخدمت 4 مروحيات خاصة بمكافحة المخدرات بسيناء وقد نجحت الطائرات فى تصوير وتحديد الارض المزروعة بالمخدرات بالمناطق النائية بصحراء سيناء الوعرة.

وقد تمكنت السلطات المصرية من ضبط قرابة عشرين فدانا مزروعة بالبانجو والقنب الهندي بطول الحدود المصرية الاسرائيلية كما ضبطت السلطات المصرية مخازن سرية عديدة بالقرب من الحدود الاسرائيلية وبداخلها قرابة 2.5 طن من البانجو الجاف معبأة فى اكياس بلاستيكية كبيرة وكانت معدة للتهريب الى اسرائيل.

وتلجأ عصابات تهريب المخدرات الى اسرائيل الى تهريب البانجو والحشيش نظرا لعائده الاقتصادي الكبير حيث يصل سعر الكيلو من البانجو الجاف حوالى 50 جنيها بينما يصل سعر الكيلو جرام من البانجو الجاف بعد تهريبة الى اسرائيل حوالي من مائة الى مائة وخمسين دولارا.

وتقوم عصابات تهريب المخدرات بسيناء في جلب الهيروين من اسرائيل الى مصر بمساعدة اطراف اسرائيلية بهدف اغراق الشباب المصري في مستنقع الادمان.