الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يستقبل منبر النساء الفنانات ضد العنف الجندري من أسبانيا

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 17:23 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد منبر النساء الفنانات ضد العنف الجندري القادم من أسبانيا لمشاركة الشعب الفلسطيني بالأعياد المجيدة. بحضور ممثلين عن القوى والأحزاب السياسية والمؤسسات والفعاليات الوطنية.

وبداية رحب المحافظ حميد بالوفد الضيف مؤكدا على العلاقات التاريخية والسياسية التي تربط بين الحكومة والشعب الأسباني والحكومة والشعب الفلسطيني. معتبرا أن وجودهم أكبر داعم وساند لقضية الشعب الفلسطيني شاكرهم على الدعم السياسي والاقتصادي واللوجستي. مهنأ كافة المسيحيين بقدوم الأعياد المسيحية.

كما استعرض حميد وضع المحافظة كونها اكبر محافظة من محافظات الوطن والتي تمثل البوابة الاقتصادية بالرغم من جميع المعيقات التي تفرضها قوات الاحتلال.

كما استعرض المحافظ الوضع الاستيطاني بالمحافظة مؤكدا على وجود دولتين احتلال "دولة للمستوطنين ودولة لليهود" مؤكدا أن هذا الاستيطان هو مبرمج وممنهج داخل محافظة الخليل وأن الإجراءات والممارسات التي تفرضها قوات الاحتلال على الحرم الإبراهيمي والمقدسات الإسلامية مقصودة مطالبا بضرورة وقفه عربية وعالمية لحماية المقدسات الإسلامية مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني مصمم على نيل الحرية والاستقلال ولن يتراجع عن أقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .متمنا للوفد رحلة طويلة وممتعة.

من جانبها عبرت رئيسة المنظمة ( المنبر ) كريستينا دلبايي عن سعادتهم بزيارة فلسطين مؤكدين أنهم منذ 8 سنوات وهم يزورون فلسطين مطالبين بالحرية لهذا الشعب المظلوم مؤكدة أن الأغنية والفن والثقافة لصالح الحرية في فلسطين و أنه لا توجد طرق للسلام وإنما السلام يصنع مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني شاكرين المحافظ والحضور على حفاوة الاستقبال.