الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل مسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 18:19 )
قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم جمال أبو بكر مسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية والوفد المرافق له، في زيارة للمحافظة تهدف إلى الإطلاع على سير الأعمال في مؤسسات المحافظة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف مثمناً الزيارة، وشدد في حديثه على ضرورة الارتقاء بالعمل الرقابي في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية كافة، وأن يكون موجا نحو جميع المستويات دون استثناء، وذلك لتحقيق الغاية والهدف المنشود من الرقابة وهو الرقي بمؤسساتنا الوطنية إلى مستوى يرقى ويلامس طموح المواطن من خلال الخدمة المقدمة له، حتى نصل إلى مؤسسات شفافة ونزيهة.

وقال المحافظ: "إننا في هذه المرحلة قد قطعنا شوطاً كبيراً في بناء مؤسساتنا الوطنية وفق المعايير المالية والإدارية الحديثة، منوهاً إلى وجود خطط واستراتجيات تقود العمل المؤسسي للوصول به إلى أهدافنا الوطنية العليا، وهي بناء دولة المؤسسات والقانون".

واستعرض المحافظ واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من سياسات احتلالية ظالمة أدت إلى نهب مقدراتها، مطالباً بضرورة تميز محافظة قلقيلية من ناحية المشاريع، وتقديم كافة التسهيلات للمؤسسات للنهوض بواقعها.

بدوره قدم جمال أبو بكر عرضاً مفصلاً عن دور ديوان الرقابة المالية والإدارية وفلسفته في العمل منوهاً إلى تعاون كافة مؤسسات الوطن مع الديوان لتحقيق غاية ورسالة الديوان، التي تتلخص في حماية المال العام والمحافظة عليه، وإدارة هذا المال بكل نزاهة وكفاءة واقتصاد.

وثمن دور محافظة قلقيلية في تعاونها مع ديوان الرقابة المالية والإدارية باعتبارها أكثر المحافظات التي بحاجة إلى عناية خاصة لما تعانيه من إجراءات تعسفية تمارسها قوات الاحتلال بحقها، وحق المواطن، وفي هذا الإطار حيا صمود أهالي المحافظة ودورهم الرائد في الحفاظ على أرضهم، وتشبثهم بها.

وزار المحافظ وأبو بكر مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، والتقوا مدير التربية والتعليم يوسف عودة، وطاقم المديرية وخلال اللقاء نوقشت العديد من القضايا التربوية التي تمس جوهر العملية التعليمية خاصة فيما يتعلق بتدني التحصيل وتطوير نوعية التعليم

وتطرق مدير التربية والتعليم إلى العوائق بعمل المديرية كغياب التنسيق ما بينها وبين الجامعات، مما خلق فجوة تتعلق بطبيعة الخريجين وحاجة السوق من وظائف تخصصية.

وزار المحافظ ورئيس الديوان والوفد بلدية قلقيلية والتقى رئيس البلدية سمير دوابشة وأعضاء من المجلس البلدي، وناقش الطرفان سير العمل في البلدية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتطرق رئيس البلدية الى النظام المالي والإداري للبلدية، مؤكداً أن البلدية تسير بخطى ثابته نحو تطبيق القانون والنظام وتعزيز مبدأ النزاهة ، الشفافية .

واختتمت الجولة بزيارة ميدانية لمديرية صحة قلقيلية بلقاء مدير الصحة الدكتور محمد الهاشم، وطاقم من المديرية، استعرض الدكتور هاشم خلال اللقاء سير العمل في مديرية صحة محافظة قلقيلية، كما استعرض واقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطن، مؤكداً على حرصهم تقديم أفضل خدمة لهم.