الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تثبيت بطولة العرب لكرة القدم وإصدار تعليماتها

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 21:00 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة الرأي الاردنية اليوم ان الاتحاد العربي لكرة القدم قرر رسميا تثبيت بطولة العرب للشباب مواليد 93 وما فوق بحيث تقام في الفترة 15-25 تموز العام المقبل بالجزائر.

وتقرر خلال الاجتماع المشترك للجنة المسابقات مع مندوبي الاتحادات الاعضاء الذي عقد بدمشق 13 الماضي، إقامة البطولة بمشاركة 12 منتخباً عربياً بالاضافة الى منتخب الدولة المستضيفة وذلك وفقاً للدول التي تثبت مشاركتها بصورة نهائية.

وستجري منافسات البطولة على مرحلتين، الاولى التصفيات التمهيدية حيث تتأهل منتخبات كل من تونس والسودان والجزائر للنهائيات ممثلة عن القارة الافريقية، على ان تجري القرعة لتحديد المنتخبات العربية الاسيوية التي ستلتقي 31 كانون الثاني العام القادم في الرياض وهي: الاردن، الامارات، البحرين، السعودية، العراق، فلسطين، قطر، الكويت ولبنان.

وتجري المباريات بنظام خروج المغلوب ذهاباً واياباً وذلك يومي 11 و 18 اذار العام القادم أو حسب ما يتفق عليه المنتخبين على أن لا يتجاوز التعديل 1 نيسان، حيث يتأهل خمسة منتخبات تنظم الى عرب افريقيا.

اما المرحلة الثانية، فتجري بعد تحديد المنتخبات المتأهلة 9 ايار العام المقبل، لتقام المباريات النهائية في الجزائر خلال الفترة 15-25 تموز، حيث توزع المنتخبات على مجموعتين تقام مباريات كل مجموعة بطريقة الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل منتخبان عن كل مجموعة، ويلتقي أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثاني وثاني الاولى وأول الثانية ثم يلعب الفائزان لتحديد البطل والوصيف.