الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تطلق بلديات مدمجة جديدة في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 19:23 )
رام الله- معا- اعلن وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي والمهندس مازن غنيم وكيل الوزارة ولجنة الدمج من محافظة جنين عن دمج بلديتين مدمجتين جديدتين وهما بلدية مرج بن عامر المكونة من عدد من الهيئات المحلية والتجمعات السكانية الصغيرة وهي (الجلمة، عرانة، عربونة، دير غزالة، فقوعة، جلبون، دير ابو ضعيف، بيت قاد الجنوبي، بيت قاد الشمالي، عابا الشرقية)، والبلدية المتحدة المكونة من الهيئات المحلية التالية (ميثلون، سيريس، الجديدة، صير) ،

جاء ذلك ضمن احتفالات رسمية وشعبية باطلاق هاتين البلديتين بوجود رؤساء وأعضاء المجالس القديمة ووجهاء تلك القرى وحشد من المواطنين، حيث تم تسليم قرارات الدمج لهذه الهيئات بالاضافة الى قرارات تشكيل مجالس بلدية مؤقتة لهذه الهيئات وهي مجالس لتسيير الأعمال، حيث ترأس مجلس بلدي مرج بن عامر نصر آدم وهو موظف في وزارة الحكم المحلي، وترأس مجلس بلدي البلدية المتحدة عبد الكريم سعيد وهو مدير عام في وزارة الحكم المحلي من أجل مساعدة هذه الهيئات المدمجة على القيام بأعمالها على اكمل وجه وحتى تكون الوزارة حاضرة في كافة خطوات هذه البلدية الوليدة، وحتى تكون هذه البلديات قادرة على تقديم الخدمة للمواطنين بشكل جيد، وتكون هذه البلديات قادرة على عملية التنمية المحلية.

وأكد الوزير القواسمي على ان الوزارة تتعهد بمساعدة هذه البلديات قائلا: "اننا سنعمل سوياً من أجل انجاحها وتقديم مليون شيكل كمصاريف تشغيلية لهذه البلديات في سنتها الاولى حتى تساعدها على القيام بواجباتها، وأن هناك مبالغ مرصودة لهذه البلديات المدمجة بمعدل مليون دولار سنوي على مدار خمس سنوات.

وقد اعلن م. غنيم انه تم الانتهاء من دمج اربع بلديات لغاية الان وهي بلدية الكفريات في محافظة طولكرم والياسرية في محافظة الخليل اضافة لهاتين البلديتين في محافظة جنين وبقي هناك ( 13 ) بلدية جاهزة للدمج والتي ستعمل الوزارة على دمجها في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها القواسمي وغنيم الى محافظة جنين يرافقهما الوكيل المساعد لشؤون المديريات، عبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية، م.هاني كايد مدير عام المشاريع، محيي الدين العارضة مدير عام التوجيه والرقابة، م. عبد المغني نوفل مدير عام صندوق البلديات اضافة لطاقم من الصندوق م. اياد خلف مدير عام مديرية جنين وطاقم المديرية، ابراهيم فتياني مدير مكتب الوزير.

والتقى الوفد محافظ جنين قدورة موسى في مبنى المحافظة والذي تحدث عن ان مسار الوحدة هو الذي يسود وقدم التحية الى اهالي هذه القرى التي تم دمجها، وناقش الطرفان موضوع المحافظة واحتياجاتها واحتياجات الهيئات المحلية، ومن ثم زار الوفد بلدة كفر دان والتقى المجلس القروي ووجهاء القرية اضافة لحشد من المواطنين وتم خلال الزيارة افتتاح شارع تم تعبيده حديثاً، حيث استمع القواسمي والوفد المرافق الى احتياجات القرية من مشاريع والتي تمثلت في تعبيد طرق داخلية وبناء مدارس للقرية بسبب استئجار بعض الغرف الصفية للطلاب من الأهالي.