الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ما هي خطة الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لهذا العام؟

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 08:44 )
بيت لحم- معا- قدمت الشرطة اليوم الاربعاء التهنئة لجميع الطوائف المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وتمنت للجميع عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله على الجميع وقد تحققت آمال الشعب بالوحدة الوطنية وحرية الشعب وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن عن خطة الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وقال: "هذا العيد لكل الشعب الفلسطيني وسنعمل على بذل كل طاقتنا لخدمة أبناء شعبنا".

وأضاف المقدم التميمي "أن طواقم وإدارات وأقسام الشرطة جاهزة لتوفير الأمن والأمان جنبا الى جنب مع أجهزة المؤسسة الأمنية في المحافظة".

وتابع المقدم التميمي قائلا: "ندعو الشخصيات اضافة لممثلي المؤسسات وقادة الفرق الكشفية وكافة الصحفيين والمواطنين الى التعاون الكامل مع الشرطة خاصة عند استقبال موكب غبطة البطريرك في ساحة المهد وضرورة الالتزام بنظام (الستاتيكو الكنسي) والذي يحدد شخصيات معينة في مقدمة المستقبلين.

وحذر المقدم التميمي من وصفهم بمستغلي هذه المناسبة "خاصة في احتفالات قداس منتصف الليل من الذين يقومون بإثارة الفوضى انه سيتم التعامل معهم بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم".

وأكدت الشرطة على منع بيع أو استخدام المفرقعات والألعاب النارية خلال أيام العيد لما في ذلك خطورة عليهم وعلى أطفالهم ولما فيها من إزعاج للمواطنين.

وتابع البيان ان الخطة المرورية تهدف الى تسهيل الية السير وستكون على النحو التالي:

سترافق الشرطة موكب غبطة البطريرك فؤاد الطوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد.

ستغلق الشرطة جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ.

يحظر وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين، كذلك من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين.

المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس تواصل سيرها عبر طريق ام سلمونة– تقوع– زعترة– جسر بيت ساحور– العبيدية. والمركبات القادمة من الخليل إلى بيت لحم تواصل سيرها عبر شارع الصف– واد شاهين– بيت ساحور– مفرق ارارات وباتجاه محطة الباصات المركزية.

المركبات القادمة من رام الله، أريحا، العيزرية وأبو ديس والريف الشرقي سيكون موقفها فقط في محطة الباصات المركزية.

الزوار من القادمين بكافة الاتجاهات إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك احتراماً لقدسية العيد المجيد لعدم إيذاء الأطفال وإعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية.