الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كبير من الدروز يزور نواب القدس ووزيرها السابق

نشر بتاريخ: 22/12/2010 ( آخر تحديث: 22/12/2010 الساعة: 21:51 )
بيت لحم- معا- قام وفد كبير من "حركة الحرية للحضارة العربية" و "لجنة التواصل الدرزية لعرب 48" ظهر اليوم الأربعاء بزيارة خيمة اعتصام نواب القدس من المهددين بالإبعاد عن المدينة المقدسة.

وكان في استقبال الوفد الزائر بالإضافة إلى النائبين أحمد عطون ومحمد طوطح ووزير القدس خالد أبو عرفة، الدكتور عبد الرحمن عباد الأمين العام لهيئة العلماء والدعاة في بيت المقدس والأستاذ راسم عبيدات عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد والأستاذ زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والعديد من الشخصيات الاعتبارية في مدينة القدس وسط حضور من قبل الصحفيين والإعلاميين.

وقد رحّب النواب والوزير بالوفد الزائر وأكدوا على لحمة الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه السياسية والفكرية والدينية في مواجهة الاحتلال وأعوانه، كما أكد الحضور على أن مقاومة الاحتلال هي السقف الذي يجمع كافة الفصائل الفلسطينية.

وأكد النائب أحمد عطون في كلمته أن صمود الشعب الفلسطيني في هذه الأرض هو أساس المعركة مع الاحتلال، وأضاف: "لقد دخلنا في اعتصامنا للحفاظ على هويتنا المقدسية ومحاربة المخططات الإجرامية من قبل الاحتلال في تهجير أهلنا من المدينة".

من جانبه اعتبر إحسان مراد رئيس حركة الحرية للحضارة العربية أن زيارتهم من الجليل والكرمل إلى خيمة الاعتصام تعبر عن مدى تضامنهم مع أهلهم في مدينة القدس واستنكارهم واستيائهم من السياسة الوحشية والهمجية للاحتلال.

وأشار في كلمته إلى أهمية التواصل القومي والوطني بين أبناء الشعب الواحد، وأضاف قائلا: "إن مشروع التصدي للخدمة الإجبارية والطوعية في جيش الاحتلال لأهلنا في الأراضي المحتلة عام 48 هو مشروع وطني وقومي من الدرجة الأولى مع جميع الأحزاب والأطر العربية والوطنية في الداخل الفلسطيني".

وأكد على أن الخيار الأفضل للشعب هو مقاومة الاحتلال التي هي الأساس لتحرير أرض فلسطين، معتبراً أن الانقسام الحاصل اليوم هو أكبر جريمة في طريق التضحيات التي قدمها الشعب.