الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. سلام فياض يطلق صافرة البدء لماراثون نابلس الدولي الثاني غدا

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 10:12 )
نابلس- معا- وضاح العيسوي- تستعد محافظة نابلس لإطلاق ماراثونها الدولي الثاني غدا الساعة الواحدة ظهرا من أمام جامعة النجاح الوطنية/ الحرم الجديد حيث من المقرر ان يقوم الدكتور سلام فياض رئيس مجلس الوزراء بإطلاق صافرة البداية ايذانا بانطلاق الماراثون بمساراته الثلاث، المسار الأول فوق 18 سنة بمسافة 21.5 والمسار الثاني فئة دون 18 سنة مسافة 5كم والمسار الثالث لذوي الكراسي المتحركة مسافة 3كم وبالإضافة الى د. فياض سيشارك في الماراثون عدد من الشخصيات السياسية والسفراء والقناصل والوزراء ووكلاء الوزارات.

اللجنة العليا في حالة اجتماعه دائم
اللجنة العليا للمارثون برئاسة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري محافظ محافظة نابلس في حالة اجتماع دائم للوقوف على ترتيبات الماراثون لخروجه بأفضل صوره حيث قامت اللجنة بتشكيل عدة لجان فرعية أخذت على عاتقها مهام مختلفة منها لجنة فنية ولجنة مالية ولجنة إعلامية ولجنة بروتوكول ولجنة لتوزيع البلايز ولجنة لتسجيل المتسابقين وتتكون اللجنة العليا إضافة للمحافظ كل من وزارة الشباب والرياضة وجامعة النجاح الوطنية ومديريات التربية والتعليم /نابلس وجنوب نابلس والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وبلدية نابلس وأكاديمية الأقصى للكاراتيه وشركة ديارنا صاحبة الفكرة.

وزارة الشباب والرياضة ... دور كبير في إنجاح الماراثون
سخرت وزارة الشباب والرياضة عبر مديرية نابلس ومديرياتها في محافظات الضفة طواقمها لإنجاح الماراثون بتوجيهات من وكيل الوزارة موسى ابو زيد الذي أولى الماراثون أهمية كبرى واعتبر ابوزيد بان مثل هذه الأنشطة هي فرصة مهمة للأجيال المختلفة للتواصل والتفاعل فيما بينها من خلال المسابقات الغير تنافسية ودمج هؤلاء بالمجتمع المحلي وان مشاركة وزارة الشباب والرياضة بالماراثون تأتي ضمن رؤيتها وإيمانها العميق بالعمل الجماعي والتكاملي مع جميع مؤسسات القطاع العام والخاص وأضاف ابوزيد بان هذا الماراثون يستهدف كافة فئات المجتمع لاسيما فئة الشباب الذين يملكون طاقات كبيرة يعملون على تفريغها بطريقة ايجابية وبناءة.

اما غسان قبها مدير عام مديرية الشباب والرياضة فأكد ان مديريته في حالة طوارئ منذ الإعلان عن الماراثون حيث اوعز وكيل الوزارة موسى ابو زيد لمديريات الشباب والرياضة في جميع المحافظات للمشاركة في الماراثون حيث ستنطلق حافلة من كل محافظة كما عقد قبها عدة اجتماعات مع المتطوعين من الجامعات والمراكز الشبابية للمساهمة والمشاركة في النجاح الماراثون منها جمعية صناع الغد والأشبال والزهرات وأكاديمية الاقصى ونادي بيت فوريك.

اما مديريات التربية والتعليم في نابلس وجنوب نابلس عمتت على طلاب المدارس بالمشاركة في الماراثون من خلال حافلات ستنقلهم من نقاط تم تحديدها لهم وخصوا من قرى المحافظة.

المحافظة والترتيبات النهائية
تيسير نصرالله منسق الماراثون قال ان الترتيبات النهائية للماراثون جاهزة حيث وجهت الدعوات الى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والوزراء والسفراء والقناصل ورجال الاعمال للمشاركة في الماراثون كما اكد بان رئيس الوزراء سيشارك شخصيا في الماراثون وتم وضع برنامج خاص له بالتنسيق مع رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمدالله.

اما مهند الرابي مدير شركة ديارنا فاكد ان جوائز قيمة للفائزين بالماراثون مثل أجهزة حاسوب واجهزة خلوية ستوزع عليهم في احتفال خاص يقام فيما بعد سيتم الترتيب له على ان لايتعدى السنة الحالية 2010.

شرطة نابلس تنشر افرادها يوم الماراثون
أكد الرائد طاهر غريب مدير العمليات في شرطة محافظة نابلس ان افراد الشرطة سينتشرون في مسارات الماراثون وان الشرطة وضعت خطة كاملة لانجاح الماراثون.

اما بلدية نابلس قدمت كل دعمها للماراثون من التجهيزات الخاصة به وخصوصا الإعلانية وأوعز المهندس عدلي يعيش رئيس البلدية للدوائر المختصة في البلدية للمساهمة في تقديم كل ما هو مطلوب لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.