الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد كويتي يتفقد مشاريع إنشائية لدار الكتاب والسنـة

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 13:07 )
غزة- معا- تفقد الوفد الكويتي الممثل للمؤسسات الخيرية الكويتية، سلسلة من المشاريع الإنسانية والإغاثية والصحية التي نفذتها جمعية دار الكتاب والسنة في مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك برفقة الشيخ عبد الله المصري رئيس دار الكتاب والسنة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشخصيات وممثلين عن البلديات المحلية.

وأوضح الشيخ محمود المشهدي نائب رئيس الجمعية أن وفد دولة الكويت اطلع على بعض المنشآت والمساجد التابعة للجمعية، إذ تفقد مساجد أهل السنة والمحسنين وابن القيم والمركز الطبي التخصصي في محافظة خان يونس، لافتاً إلى أن الوفد أبدى استعداده بتوفير كل ما يلزم لهذه المرافق، ودعم المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها جمعية دار الكتاب والسنة.

وثمن المشهدي دور دولة الكويت والمؤسسات الخيرية الكويتية الممولة لمشاريع جمعية دار الكتاب والسنة في فلسطين،مقدما شكرة للجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي واللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة وجمعية صندوق إعانة المرضى على دعمهم وتمويلهم لهذه البرامج والمشاريع.

وكان الوفد قد زار مشاريع الوحدات السكنية التي تشرف عليها دار الكتاب والسنة، خصوصاً مشروع بناء 40 وحدة سكنية خاصة بالأسر المهدمة بيوتها في شمال قطاع غزة، وعشرات المنازل التي تم ترميمها في محافظة رفح جنوب القطاع.

وأعرب الشيخ بدر الشمروخ رئيس الوفد الكويتي عن سعادته وتقديره لبناء مثل هذه المنازل التي تأوي أصحاب البيوت المدمرة جراء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن مشاريع الخير الكويتية ستتواصل خلال الفترة المقبلة في مختلف القطاعات التي يحتاجها المحاصرون.