الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم لقاء سياسي في خان يونس

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 12:52 )
غزة-معا - احتشد العشرات من منتسبي و مناصري حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من مختلف مناطق محافظة خانيونس للمشاركة في اللقاء السياسي الذي نظمته المبادرة الوطنية في مقرها في المحافظة .
بدوره قدم القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب المداخلة الرئيسية التي استعرض من خلالها ابرز التطورات السياسية المتلاحقة ، مستنكرا التصعيد العسكري الإسرائيلي على مختلف محافظات غزة.
و في السياق ذاته جدد القيادي دياب الموقف الذي تتبناه المبادرة الوطنية و الحراك السياسي المتمثل بحشد التأييد الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة الوطنية على حدود الرابع من حزيران 67 ، مشددا على أهمية المساهمة الفاعلة التي تحققها تلك الاعترافات المتتالية و في مقدمة ذلك قطع الطريق على المحاولات الإسرائيلية الرامية لطمس حقائق حدود الدولة الفلسطينية جراء ما تمارسه من سياسات التغول الاستيطاني و التهام المزيد من الأراضي الفلسطينية لفرض سياسة الأمر الواقع و محاولة إحداث تغييرات جغرافية.
من ناحيته أكد القيادي إسماعيل ابو جزر على اهمية ابتكار اليات عمل تكفل اشراك الشباب في عملية البناء الاجتماعي الضرورية لاسناد العمل النضالي و تكيفا مع المتغيرات الجارية خاصة و ان الشباب يتمتعون بطاقات و ابداعات يجب استثمارها و تعزيزها بما يكفل تحقيق التفافا جماهيريا حقيقيا حول القضية الوطنية العادلة .

من الجدير ذكره أن سلسلة اللقاءات السياسية التي تعقدها المبادرة الوطنية في مختلف مناطق قطاع غزة تأتي في إطار إبراز الحقائق حيال مختلف التطورات السياسية .