الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين بالمقالة يناقش الإصدار الأول من دليل نظام تقييم الاداء

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 12:51 )
غزة-معا - أكدت فدوان أبو شريعة مدير عام السياسات والتخطيط في ديوان الموظفين العام على أهمية تطوير برنامج نظام تقييم الأداء في الوزارات ومؤسسات السلطة الفلسطينية.

جاءت تصريحات أبو شريعة خلال ورشة عمل عقدها الديوان مع وزارة الداخلية المقالة بغزة بحضور كوادر الوزارة حملت عنوان "تقييم الأداء" حيث اعتبرت أن الهدف من هذه الورشة هو اطلاع المقيمين على الإصدار الأول من دليل نظام تطوير تقييم الأداء الحكومي الذي تم إعداده من قبل ديوان الموظفين كأداة مساعدة لكل من الموظف والمقيم للوصول إلى أفضل آليات التقييم .

وأضافت أبو شريعة أن الدليل يشرح مفاهيم وأسس عامة للنظم المعمول بها في تقييم الأداء مع الوقوف على القوانين واللوائح الخاصة بنظام تقييم الأداء في مؤسسات السلطة ويطرح كذلك نظرة عامة على تحولات إدارة الأداء في النظام العالمي وموقع النظام الموجود من هذه التحولات.

يذكر أن دليل نظام تقييم الأداء الذي تم إعداده من قبل الإدارة العامة للسياسات والتخطيط في ديوان الموظفين العام يشمل تعديل نماذج تقييم الأداء بحيث أصبح هناك نموذج مستقل لكل فئة وظيفية كما يزود الدليل المقيمين بشرح تفصيلي لعناصر التقييم الواردة في النماذج ليكون مساعدا ً للمقيم على موضوعية التقييم من خلال ما تحدده هذه الشروحات.

وأشارت أبو شريعة إلى أن ورش العمل التي سيعقدها الديوان ستشمل كافة الوزارات لتقديم الشروحات اللازمة حول هذا الدليل ، حيث كانت الانطلاقة مع وزارة الداخلية لتقديم شرح وافي عن نظام تقييم الأداء ، الأمر الذي سيساهم في التطوير والارتقاء بأداء الموظف وبالتالي ينعكس على المؤسسة التي ينتمي إليها.

وأكدت أبو شريعة على أنه سيكون هناك متابعة لتحقيق الالتزام بما جاء في الدليل من خلال المتابعة الدورية من ديوان الموظفين العام بالتنسيق مع مندوبي الوزارات والمقيمين.

يذكر أن إعداد الدليل جاء بناء ً على توصيات من ورشة عمل عقدها الديوان لدراسة نظام التقييم ونماذجه مع مندوبي الوزارات.