الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع وزير التخطيط المشاريع التي تحتاجها المحافظة

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 13:39 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم الخميس، وزير التخطيط والتمنية الادارية د. علي الجرباوي يرافقه مدير عام الوزارة أحمد عباس، ومدير المكتب عمر جمهور وزياد شديد وبدر أبو زهرة، وبحث معهم احتياجات المحافظة والمشاريع الضرورية التي تحتاجها القطاعات المختلفة فيها.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ حميد بالوزير الضيف والوفد المرافق وأطلعهم على الوضع العام في محافظة الخليل والصعوبات التي يواجهها المواطن جراء الممارسات الاسرائيلية على الارض، كما اطلعهم على المشاريع التي تحتاجها المحافظة في ظل ارتفاع نسبتي الفقر والبطالة وتدني مستوى المعيشي.

واكد حميد على ان المحافظة بحاجة لدعم يتناسب مع حجمها وعدد السكان فيها باعتبارها اكبر محافظات الوطن واكثرها كثافة سكانية، مشيرا الى اهمية دعم قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، اضافة الى الحاجة لاقامة مشاريع مياه ووضع برامج لدعم المزارعين والرعاة، خصوصا في مناطق جنوب المحافظة هذا.

واستعرض المحافظ حميد المشاريع الضرورية التي تحتاجها المحافظة والتي تتمثل في اقامة مركز طوارئ في شمال وجنوب المحافظة يعمل على مدار 24 ساعة والتخلص من الدوام المسائي في بعض المدارس، وتأهيل الطرق خاصة في المناطق المحيطة بالمستوطنات.

من جانبه شكر الوزير الجرباوي، المحافظ على حفاوة الاستقبال، مؤكدا ان محافظة الخليل محط اهتمام وزارة التخطيط وانه سيبذل جهدة لدعمها بما يتناسب مع حجمها وعدد السكان فيها من خلال اقامة المشاريع الضرورية فيها، مشددا على ان زيارته تأتي بهدف الاطلاع على احتياجات المحافظة ورسم الخطط المستقبلية ووضع الاولويات ضمن قائمة احتياجات المحافظة في سبيل القضاء على البطالة والفقر وتشجيع الاستثمارات الخاصة التي ستساهم في دعم الاقتصاد وخلق فرص عمل.