الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية: تطالب بمشاركة واسعة في الحملة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- عقد المكتب الإقليمي لكتلة الوحدة العمالية اجتماعا له في مقر الكتلة بمدينة رام الله اليوم الخميس، بحضور رمزي رباح أمين مكتب العمل الجماهيري، وأمين سر المكتب الإقليمي إبراهيم ذويب، وأعضاء المكتب الإقليمي وممثلي الكتلة في النقابات الوطنية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وناقش الاجتماع دور الكتلة النقابي والعمالي في الحركة النقابية الفلسطينية، مؤكدا أن الكتلة تؤمن بان تأمين الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال الفلسطينيين يشكل عاملا هاما في متطلبات الصمود الشعبي والبناء الديمقراطي وتعبئة الطاقات في النضال الوطني لتحقيق الحرية والاستقلال.

وأكد الاجتماع على اعتبار قضايا العمال تبدأ من حق العمل وصولا إلى منظومة التأمينات والحماية الاجتماعية والقوانين التي تكفلها، وخاصة اقرار قانون الضمان الاجتماعي، الذي يشكل احد أهم القضايا التي ستعمل عليها الكتلة في خطتها السنوية القادمة.

كما ناقش أعضاء المكتب الإقليمي وممثلي الكتلة في النقابات الوطنية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين خطة عمل للبدء بحملة وطنية شاملة من اجل إقرار قانون الضمان الاجتماعي، تشمل العديد من الفعاليات التي تساهم في الضغط الجماهيري من اجل إقرار القانون.

وفي ختام الاجتماع تم إقرار خطة الحملة لإقرار قانون الضمان الاجتماعي والتي ستبدأ بتاريخ 4/1/2011 خلال الندوة التي تنظمها الكتلة في قاعة البروتستانت برام الله للإعلان عن انطلاق الحملة.