الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في طولكرم ينظم محاضرة عن الثورة وأخرى عن القيادة

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 14:27 )
طولكرم- معا- نظمت مديرة التوجيه الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم رنا الخولي، محاضرة توعوية لطالبات مدرسة زنوبيا الأساسية، بحضور مفوض التوجيه السياسي والوطني بدر الضميري.

تحدث فيها ملازم أول من الأمن الوقائي علي الخولي حول "لثورة فكرة ونشأة" تطرق من خلالها لهجرة اليهود الى فلسطين بعد مؤتمر "سايكس بيكو" ووعد بلفور وإعلان دولة إسرائيل والنكبة التي المت بالشعب الفلسطيني.

وتطرق الخولي لفكرة ونشأة وانطلاقة الثورة الفلسطينية من خلال العمل الطلابي، وانطلاقتها للعالم والوطن العربي سياسياً وفكرياً وقومياً، كما سرد محطات ومفاصل تاريخية هامة في مراحل الثورة الفلسطينية وسيرة القادة الأوائل والانجازت الهامة للثورة وحركة فتح عل الصعيد العالمي خارجياً، وعلى الصعيد الداخلي قدوم السلطة ورفع العلم والنشيد الوطني وبناء المدارس والمساجد والمؤسسات التي تعبر عن ظهور الدولة الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، القى مفوض الأمن الوطني النقيب عمر زيدان محاضرة تثقيفية لقوات الأمن الوطني بعنوان "الريادة والقيادة"، أكد من خلالها على مبادى الروح الريادية التي يتمتع بها الرياديون من قيم النزاهة والاستقامة ونكران الذات والتحلي بالقيم والأخلاق، وترسيخ قيم المثابرة والانضباط والالتزام العسكري.