الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- مدرسة بنات الاسراء الأساسية تكرم معلمي المرحلة الأساسية

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 15:07 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة بنات "الاسراء الأساسية" اليوم الخميس، في قاعة الشهيد ياسر عرفات حفل تكريم معلمي المرحلة الأساسية المشرفين على مشروع الدعم النفسي، ضمن خطة المدرسة في هذا المشروع المدعوم من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

حضر الحفل مدير التربية والتعليم يوسف عودة، العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية ورئيس جمعية الهلال الأحمر خالد الحاج حسن، ومدير عام الداخلية منذر اشتية ونائب مدير الشرطة مصعب يحيى وأمين سر اتحاد المعلمين نعيم الأشقر.

وقال الخندقجي نلتقي اليوم لنعبر عن رسالة وفاء وعرفان للمعلم الفلسطيني وللرسالة التي يؤديها في تربية الأجيال، باعتباره المستثمر الأهم في عملية البناء وتوطيد أركان الدولة المستقلة التي نسعى جميعا لتحقيقها.

وأشاد الخندقجي في كلمته بفضل المعلم الذي يعتبر أساس الحضارة ومفجر الثورة ومخرج قادتها من الطلبة وصانع تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة البناء والتحرير وأساس القدرة على البقاء والحفاظ على الهوية في ظل الاستهداف المتكرر من قبل الاحتلال.

بدوره أبدى عودة استعداد المديرية لتزويد المدارس كافة بكل الإمكانات المادية المتاحة إلى تسهم في رفع مستوى التعليم وتحسين نوعيته.

وأضاف عودة أن هذه المبادرة المقدمة من مدرسة الاسراء تأتي في إطار أنشطة خططت لها المدرسة، ضمن مشروع الدعم النفسي لتكريم معلمي المرحلة الأساسية لما لهم من اثر كبير في بناء قدرات ومهارات الطلبة في المباحث المختلفة.

من جانبه تطرق خالد الحاج حسن إلى الشراكة بين الجمعية والتربية والتعليم في تنفيذ العديد من الأنشطة ومن ضمنها مشروع الدعم النفسي الذي ينفذ في 59 مدرسة في محافظتي قلقيلية وطولكرم.

وأفاد الحاج حسن أن الجمعية بصدد قدمت مخططا لانشاء مشروع خاص بالعلاج الوظيفي والتربية الخاصة في قلقيلية لخدمة شريحة تعاني ويلات التنقل إلى خارج المحافظة لتلقي الخدمات في هذا المجال.

وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات تم تكريم المعلمين ومنسقي الدعم النفسي في المدارس.