الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة تنمية الشباب تخصص 62 منحة دراسية جزئية لطلاب من مدارس القدس

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 16:52 )
القدس- معا- قامت دائرة تنمية الشباب وضمن برنامج تنمية الشباب الممول من صندوق دعم البلديات الفلسطيني، بتخصيص (62) منحة دراسية للطلبة الملتحقين بمدارس ومعاهد مهنية بالقدس، والتي ستغطي (50) بالمائة من الإقساط المدرسية.

وتشمل المنح طلاب، المدرسة اللوثرية الصناعية بيت حنينا، ومدرسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في البلدة القديمة، ومدرسة اليتيم العربي.

وقد تم تحديد المستفيدين من المنح، بعد التنسيق مع المدارس المهنية المستهدفة، حيث تمت دراسة الحالات طبقا لمعايير تم تحديدها مسبقا والتي تأخذ الحالة الاجتماعية بعين الاعتبار.

وقام طاقم دائرة تنمية الشباب، بزيارة المدارس المذكورة وأبدوا اعتزازهم بالتقدم الحاصل في مجالات التعليم المهني بالقدس، برغم العقبات الجمة المباشر وغير المباشر منها.

وفي نهاية الجولات، أثنى مازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب على دور المدارس المهنية بالقدس، وذلك خلال لقائه مع مدراء المدارس المهنية وبحضور الشباب المنتفع، حيث صرح بأن الهدف من المنح هو "إيمان دائرة تنمية الشباب بالتعليم المهني ".

وعليه، فإن مساهمة الدائرة بخصوص توزيع المنح الدراسية تحديدا هو إبقاء الطلبة على مقاعد الدراسة، وأسهب بأن الدائرة تحاول المساهمة في معالجة ظواهر لم يعد بالامكان تجاهلها في المجتمع المقدسي الفتي، وهي الحد من مشكلتي التسرب من المدارس وضعف التوجه المهني والبطالة، حيث تتبنى برامج دائرة التنمية فلسفة الخطوات الوقائية والإرشادية لمعالجة هاتين الظاهرتين.