الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم-لجنة سلامة الفنادق المنبثقة عن النيابة تستعد لاستقبال الاعياد

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 24/12/2010 الساعة: 10:17 )
بيت لحم- معا- اصدرت لجنة سلامة الفنادق المنبثقة عن النيابة العامة في محافظة بيت لحم تقريرا حول نشاطاتها التي نفذتها في الفترة الواقعة ما بين 15/11/2010حتى تاريخ 22/12/2010 التي استهدفت بمجملها الفنادق العامة في المحافظة.

وهدفت هذه النشاطات التحقق من مدى جاهزية واستعداد اللجنة لاستقبال اعياد الميلاد المجيد لهذا العام.

وشمل التقرير الذي اصدرته اللجنة على تفصيلات حول مدى ملائمة تلك الفنادق للشروط الصحية الممثلة بمندوب عن مديرية الصحة في المحافظة، وشروط السلامة العامة الممثلة من الدفاع المدني وظروف العمل الممثلة بمديرية العمل وشروط الترخيص ومدى قانونية الفنادق بوزارة السياحة وظروف الامن السياحي الممثلة بشروط السياحة.

واشارت اللجنة ان عدد الفنادق التي شملتها هي 24 فندقا، وتم تدقيق على مدى ملائمة مخارج الطوارئ، اجهزة الانذار، انظمة الاطفاء، ظروف العمل، شروط العمل، أماكن تحضير الاطعمة، قاعات الطعام، الموافق الصحية، الغرف الفندقية، نظام تسجيل في الكاميرات الداخلية والخارجية، والامن السياحي.

وكذلك تم حصر مجموعة مخالفات في تلك الفنادق من قبل اللجنة، وتم ارشاد اصحاب ومدراء تلك الفنادق الي التعليمات القانونية بخصوص تلك المخالفات المسجلة، وتم توجية اخطارات للفنادق المخالفة، وتم اتلاف بعض المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في بعض الفنادق.

وفي سياق اخر، قدمت النيابة العامة التهنئة لشرطة محافظة بيت لحم بمناسبة حلول اعياد الميلاد لجهودهم لفرض الامن والنظام.

واعلنت النيابة العامة عن جاهزيتها لتعامل واتخاذ كافة الاجراءات القانونية لتلك الغاية بحق كل من يخرج عن القانون، راجين في الوقت نفسه الايعاز لجميع الادارات بإخبار وإحالة اي شخص يخل بالامن والنظام وتحديدا عدم الانصياع لاوامر الشرطة، واستخدام المفرقعات وعرقلة حركة السير واثارة الفوضى ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية والرادعة بحق كل من يخالف.