الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "النيزك"

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم الفلسطيني اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة "النيزك" للتعليم المساند والابداع العلمي يوم امس الاربعاء، ضمن جهود الوزارة لرفع جودة التعليم في النظام التعليمي الرسمي، وقع الاتفاقية نيابة عن الوزارة وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي وعن مؤسسة "النيزك" المهندس عارف الحسيني المدير العام في رام الله.

وتنص الاتفاقية على وضع خطة استراتيجية توضح الاولويات واليات العمل بين الوزارة والنيزك لدعم لدعم قطاع الابداع العلمي في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات في النظام التعليمي، حيث ان مؤسسة "النيزك" تعتبر من المؤسسات الوطنية الفاعلة في تطوير وتشغيل البرامج والمشاريع العلمية، وبموجب هذه الاتفاقية اصبحت النيزك جهة معتمدة لدى الوزارة لتطوير وتنفيذ المشاريع العلمية النوعية في المدارس بما يدعم ويتفق مع المنهاج الفلسطيني الرسمي.

وحول توقيع الاتفاقية اعرب المهندس عارف الحسيني مدير ومؤسس مؤسسة النيزك عن فخره بمثل هذه الشراكة مع الوزارة والتي تعتبر فرصة "مميزة" للمؤسسة لتعميم التجارب الناجحة وبذل كل ما في وسعها من طاقات لدعم قطاع التعليم النوعي ورفع جودته وان هذه الاتفاقية هي دليل حي على اهتمام الوزارة بدعم وتنمية مهارات الابداع العلمي لدى الطلبة والإنتقال من اسلوب التلقين الى البحث والتطبيق العملي.

واوضح الحسيني ان النيزك عملت مع الوزارة على مجموعة من المشاريع السابقة، اهمها معرض فلسطين الوطني للعلوم والتكنوجيا في شهر اذار الماضي، كذلك شاركت مع الوزارة بمسابقة انتل للعلوم والتكنولوجيا العالم العربي الشهر المنصرم وتوجت المشاركة بفوز المشاريع الطلابية الفلسطينية بخمسة جوائز.

ومن الجدير ذكره ان مؤسسة النيزك هي مؤسسة فلسطينية "رائدة" بالتعليم والإرشاد والبحث والإنتاج في مجالات علمية متعددة، تعتمد وسائل فريدة ومبتكرة في مسيرتها نحو دفع عجلة التميز والإبداع والإنتاج العلمي والتكنولوجي في فلسطين.

وتعمل المؤسسة على غرس المعرفة ومتعتها في نفس المتعلم حيث يكون شريكا وليس متلقيا، حيث تنفذ المؤسسة العديد من البرامج التي ترعى الابداع والموهبة العلمية مثل الباحث الصغير، حاضنة الموهوبين وبرنامج صنع في فلسطين، وتعمل حاليا على جدل أواصر الشراكة والتشبيك مع جميع المؤسسات الفاعلة في هذا المضمار في البلدان المحيطة.