الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تؤكد انها مستمرة في حملتها لاقرار الصندوق الوطني

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 16:57 )
الخليل- معا- اكد النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان الحركة مستمرة في حملتها لاقرار الصندوق الوطني للتعليم الجامعي.

ودعا البرغوثي خلال لقائه شخصيات وفعاليات وطنية في الخليل إلى الإسراع في إصدار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي، لإسناد الطلبة الجامعيين الذين يواجهون صعوبات في توفير إقساط الدراسة الجامعية.

وقال البرغوثي إن هناك أسرا عديدة لا تستطيع توفير الإقساط الجامعية لأبنائها الطلبة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية، التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأضاف البرغوثي انه منذ اللحظة الأولى لتشكيل المجلس التشريعي الحالي تم العمل على بلورة مشروع قانون لإنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين المحتاجين والمتفوقين، وان المشروع صودق عليه بالقراءة الاولى من قبل المجلس بالإجماع وما زال المشروع ينتظر ان يتم اصداره كقانون رغم الحاجة الملحة له لحماية التعليم ورفع مستواه وضمان حق الجميع في التعليم دون تمييز.

واشار البرغوثي الى اهمية انشاء الصندوق الوطني لدعم الطالب الجامعي، وضرورة الاسراع في اقراره والذي من شأنه حل مشكلة 190 الف طالب جامعي، الى جانب اسناد العملية التعليمية وحل الازمة المالية التي تعيشها الجامعات ورفع مستوى التعليم والعاملين في هذا الحقل.