الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصاروة يفتتح بطولة الشطرنج والفلسطينية جرادات تقابل لجين دحدل

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 19:51 )
عمان -معا - مندوبا عن سمو الامير محمد بن طلال افتتح امس احمد المصاروة رئيس المجلس الاعلى للشباب بطولة العرب الفردية للرجال والنساء للشطرنج التي ينظمها نادي الشطرنج الملكي بالتعاون مع اتحاد اللعبة التي يشارك فيها 34 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة عربية بواقع 18في فئة الرجال و16 في النساء .

حضر حفل الافتتاح الذي اقيم بفندق بالميرا في عمان رئيس الاتحاد العربي ابراهيم البناي وعدد من سفراء وقناصل الدول العربية .

واستهل م.نواف ارشيدات رئيس الاتحاد مدير البطولة كلمته في الافتتاح مؤكدا فيها انه لشرف كبير ان تحتضن عمان كبرى بطولات الاتحاد العربي والتي تضم افضل اللاعبين العرب من الاساتذة الدوليين الكبار واصحاب الالقاب والتصانيف العالمية .

من جانبه رحب مندوب راعي البطولة احمد المصاروة رئيس المجلس الاعلى للشباب نيابة عن سمو الامير محمد بالوفود العربية المشاركة ونقل لهم تحيات سموه وتمنياته للوفود بطيب الاقامة في الاردن مؤكدا اننا في الاردن نفخر باستضافة هذه البطولة وغيرها من البطولات خاصة تلك التي تحتضن الاشقاء العرب لاننا نرى فيكم العمق الاسترتيجي الذي يلفنا بدفئه ويجعلنا نشعر بالامان .

وقد بدأت مساء امس الجولة الاولى للبطولة والتي استمرت حتى ساعة متأخرة ، والتقى خلالها في فئة النساء بشرى الشعيبي مع اللبنانية كناريك مراديان ، غيداء العطار مع القطرية سلامة الخليفي ، لجين دحدل مع الفلسطينية شادية جرادات ، وفي بطولة الرجال التقى سامي السفاريني مع الليبي ابراهيم الشهراني وبلال السمهوري مع الفلسطيني حسام التكروري .

وتقام البطولة وفق النظام السويسري من تسع جولات.