الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة : مواجهات ساخنة في الأسبوع السادس للدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 23:02 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وصل دوري كرة القدم للدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية الى أسبوعه السادس و سيكون هناك مواجهات ساخنة خلال يومي الجمعة والسبت .

و عليه سوف نشاهد أفراح الفائزين و أحزان الخاسرين ونكد المتعادلين و سوف تزحف الجماهير وراء فرقها من شماله حتى جنوبه مؤكدين مساندتهم لهم ، و ستكون هذه المباريات مهمة لطرفي المباراة بقدر الاهمية فلا يستطيع أي فريق التفريط و لو بنقطة واحدة فكل نقطة سوف تعمل على إبعاد الفريق عن منطقة الخطر وأما بالنسبة لفرق المقدمة فالثلاث النقاط سوف تكون الغاية و الهدف المنشود .

سوف تجري سبع مباريات على جميع ملاعب القطاع من شماله حتى جنوبه بصورة منتظمة بدون تأجيل أي مباراة من المباريات التي قامت لجنة المسابقات بجدولتها خلال الأسبوع الماضي على أن تلعب المباريات المؤجلة خلال الأسابيع القادمة

وسيكون وضع بعض المدربين غير مستقر ، ما أذا منيت فرقهم بخسارة ، و عليه سيحاول كل مدرب الخروج بأقل الخسائر من هذا الأسبوع

مباريات يوم الجمعة 24/12

خدمات رفح + الأهلي الفلسطيني .... صراع الماضي مع الحاضر
على ملعب رفح البلدي يستضيف خدمات رفح المتصدر الدوري برصيد (13) نقطة فريق الأهلي الفلسطيني في مباراة يأمل منها الفريقان بثلاث نقاط المباراة .

فخدمات رفح الأسبوع الماضي تعثر أمام خدمات النصيرات و خسر نقطتين في الطريق لبطولة الدوري و لكن هذا الأسبوع سوف يلعب و عيونه على ملاحقه خدمات الشاطئ فأي تعثر لخدمات رفح سوف يكون الشاطئ جاهزا لاحتلال القمة و حينها يدخل خدمات رفح في حسابات كثيرة هو لا يجب مجرد التفكير بها فأبناء المزين بقيادة الهجوم سعيد السباخي في مهمة صعبة و لكنها ليست مستحيلة أمام الأهلي .

أما الأهلي الفلسطيني فالأسبوع الماضي تعادل مع اتحاد خانيونس و خسر نقطتين للسباق نحو القمة و لكن هذه المباراة تختلف اختلافا كبيرا عن المباراة السابقة فهو يقابل فريق منظم فريق سجل (19) هدفا و لم يدخل مرماه غير هدف واحد في خمس مباريات بمعنى عنده أقوى هجوم و أقوى دفاع و عليه يجب أن يكون المدرب نايف عبد الهادي على أتم الاستعداد لعمل خطة تتفق مع هذه الحقيقية .


خدمات الشاطئ + خدمات النصيرات ,, نقاط المباراة بلسم شافي
على ملعب فلسطين يستضيف أبطال البحرية خدمات النصيرات في مباراة ممن الصعب التكهن بها لسببين الأول أن خدمات الشاطئ لا غنى له عن ثلاث نقاط المباراة للوصول للقمة و مزاحمة خدمات رفح على الصدارة فأبناء الغلايني يعرفون التهاون في المباراة هي كارثة رياضية و خاصة أمام فريق خدمات النصيرات منافسه التقليدي في أندية مراكز الخدمات .

و الثاني أن المباراة بالنسبة للشاطئ تجربة اختبار له و خاصة بعد الخماسية الكبيرة من خدمات رفح فهو سيحاول تكرار الخماسية ليثبت أن الشاطئ لا يقل شأنا عن خدمات رفح .

و لكن خدمات النصيرات المارد الأصفر صحيح خسر أمام الخدمات بخماسية و لكن التاريخ لا يستطيع احد إنكاره أن خدمات النصيرات رقم صعب في الكرة الغزية عامة و الوسطى خاصة فهذا الفريق بالرغم من تعثره حتى الآن أنا أتوقع شخصيا انه سوف ينهض نهضة المارد الأصفر نهضة أبو شاويش و أبو الليل و حرب و يكون حينها فعلا فريق يراهن على نتائجه الكبيرة .

الشجاعية + الجماعي الرفحي ,,, السويركي أمام أبو كويك
على ملعب فلسطين سنشاهد حوار هادئ و لكنه ساخن بين أبناء السويركى و أبناء أبو كويك حوار نستطيع أن نطلق عليه لاعبين أمس كنا كبار و اليوم مدربين أكبر فاتحاد الشجاعية يحتل المركز الخامس رصيد سبع نقاط من فوز و أربع تعادلات و لكن اليوم حكاية جديدة حكاية الكرة الرفحية و متعتها و تاريخها مع متعه و تاريخ الكرة في الشجاعية فالسويركى و أبناءه لن يسمحوا لنفسهم أن يكونوا الضحية الثالثة للجماعي الذي يحتل المركز السابع بست نقاط و خاصة بعد العروض القوية للشجاعية في المباراة الأخيرة .
أما أبناء أبو كويك لن يخذلوا مدربهم للمرة الثانية في التفريط بثلاث نقاط المباراة ، مباراة صعبة للفريقين و نتيجتها في عالم الغيب .


أهلي النصيرات+ شباب رفح ..... لقاء القمة و القاع
على ملعب الدرة يستضيف أهلي النصيرات فريق شباب رفح و ما أدراك ما شباب رفح القمة و المتعة و التاريخ أما فريق لم يفوز في أي لقاء لقاء البطل مع الجريح .

و اعتقد أن أبناء خليفة سيكونون في نزهة في المنطقة الوسطى نتيجة فارق المستوى بين الفريقين فشباب رفح خطوة و يكون بين الكبار المكان الطبيعي له .
و لكن دائما أن كرة القدم غدارة لا تعترف بالتاريخ تعترف فقط من يعطيها تعطيه و بدون كيل أو ميزان فهذه مباراة ستكون عنوانها خبرة لاعبي الكبار أمام خبرة لاعبي الصغار .

شباب خانيونس+ الهلال الغزي......مباراة الابتعاد عن الخطر
على المدينة الرياضي بخانيونس سيكون يستضيف شباب خانيونس الهلال الغزي في مباراة للخروج من عنق الزجاجة و الوصول للمنطقة الآمنة و لكن الفريقان يحتاجان ثلاث فأي خسارة سيكون احد الفريقان في قاع الدوري و بعيدا عن الأضواء و سوف يحاول كل فريق التشبث بالوسط على الأقل فشباب خانيونس يحتل المركز التاسع برصيد خمس نقاط في حين الهلال وضعه أصعب فهو في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين و هذا يعطينا دلالة كبيرة على أهمية و قيمة المباراة


مباريات يوم السبت 25/12

خدمات المغازي + غزة الرياضي.... لا بديل عن الفوز
على ملعب الدرة يلتقي فريقا المغازي و فريق غزة الرياضي في حوار مثير حول نقاط المباراة فخدمات المغازي يحتل المركز الثامن برصيد ست نقاط فهو يحتاج إلى فوز يدخله إلى منطقة الأمان و يقربه من الكبار و لو قليلا أما غزة الرياضي فهو في المركز السادس بست نقاط يحتاج ثلاث نقاط المباراة ليكون بين الكبار و خاصة انه بطل الكأس و صاحب العروض الجميلة
فمن هنا جاءت حساسية اللقاء و أهميته فالفوز هو العنوان و لا بديل عنه

اتحاد خانيونس + الزيتون ...... لقاء الجرحين من الماضي القريب
سيذهب الزيتون محمل بالآمال العريضة بفوز على اتحاد خانيونس و خاصة بعد خسارته من أبناء البحرية بثلاثية جعلته في وضع لا يحسد علية فهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط أما اتحاد خانيونس فهو في المركز الحادي عشر برصيد نفس النقاط
أما اتحاد خانيونس سيسعى للخروج بثلاث نقاط المباراة ليتقدم في جوال الدوري و يبعد عنه النحس الذي لازمه و خاصة بعد استلام أبو خضرة دفة التدريب
فالفريقان سوف يلعبان للفوز و لا شنئ غير الفوز فخسارة أي نقطة معناها الخروج من الأسبوع السادس بجرح جديد و عميق