الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد القدم يقر مشاركة منتخب الكرة الشاطئية في تصفيات عُمان

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 23/12/2010 الساعة: 19:49 )
غزة - معا - محمد حجاج - اقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الموافقة المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للكرة الشاطئية بإيطاليا التي ستبدأ في الثامن والعشرين من فبراير المقبل في العاصمة العمانية مسقط.

جاء قرار الاتحاد خلال الاحتفال الذي نظمه صباح اليوم الخميس في مقره بغزة لتكريم لاعبي منتخب الكرة الشاطئية بعد عودتهم من المشاركة في بطولة الألعاب الشاطئية الثانية في "مسقط " بعمان وتحقيقهم مركز متقدم فيها.
وكان المنتخب الوطني للكرة الشاطئية قد تلقى دعوة رسمية للمشاركة في التصفيات بعد حصوله على المركز التاسع في الدورة الآسيوية التي أقيمت مؤخراً في مسقط.

وقال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد إن هناك توجه لدي الاتحاد باعتماد اللاعبين الثمانية الذين شاركوا في الدورة الآسيوية مع إضافة بعض الأسماء الجديدة لكي يتاح للمدرب عماد هاشم باختيار أفضل العناصر التي ستمثل المنتخب المكون عددهم من 12 لاعباً سيشكلون قوام المنتخب في المسابقات القادمة.

واعتبر أبو سليم "إن تجربة عمان مهمة جداً وناجحة باعتبارها أول مشاركة يخوضها اللاعبين الفلسطينيين على صعيد الكرة الشاطئية، مشيداً بدور اللاعبين والمدرب الذين استطاعوا تحقيق إنجاز كبير لفلسطين , ونالوا احترام وتقدير كافة المنتخبات الأخرى المصنفة في اللعبة".

وأثني أبو سليم على دور المدرب عماد هاشم في تدريب المنتخب رغم عدم توفر المعلومات الكافية عن اللعبة وقوانينها، والإمكانيات المحدودة التي ارتكز عليها المنتخب خلال فترة الاستعداد، مشيراً إلى أن الإنجاز الذي حقق في عمان يدفعنا للاهتمام أكثر في اللعبة من فبل الاتحاد واللاعبين الذي يقع عليهم دور كبير في تطوير أنفسهم على المستوى الشخصي.

وأشار أبو سليم إلى أن المنتخب كاد أن يصل بعيداً في الدورة لولا سوء الحظ الذي لازمه في مباراة الصين وقلة الخبرة لدي اللاعبين في الألعاب الشاطئية، مؤكداً أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية والانتماء ، وقدم أبو سليم تهنئة الاتحاد للاعب حمادة شبير الذي حصل على لقب هداف الدورة برصيد 9 أهداف من 3 مباريات وللأداء الرجولي الذي ظهر به اللاعبين في المباريات الثلاثة ، وتمنى أبو سليم أن تتاح الفرصة الكافية للاعبين للاستعداد للبطولة القادمة والتوفيق للمنتخب في التصفيات القادمة.

من جهته قال جمال زقوت عضو الاتحاد : إنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من حصار واحتلال إلا أن لاعبي المنتخب للكرة الشاطئية أثبتوا قدرة اللاعب الفلسطيني على تحقيق الإنجاز ومجاراة الدول الأخرى ، وتمنى زقوت النجاح والتوفيق للمنتخب في البطولات القادمة وتحقيق الإنجازات من خلال الاستعداد الجدي لها.

بدوره شكر المدرب عماد هاشم اتحاد الكرة على جهوده الجبارة في دعم المنتخب قبل وبعد مشاركته في الدورة، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب كانوا رجالاً في الملعب من خلال الأداء القوي الذي ظهروا به في المباريات وسط استغراب الجميع من أداء المنتخب الفلسطيني الذي يخوض تجربته الأولي في الألعاب الشاطئية.

وطالب المدرب هاشم اتحاد الكرة بالاهتمام باللعبة من أجل الاستعداد الجدي للبطولات القادمة، مؤكداً الظهور بشكل جيد وتحقيق نتائج طيبة في التصفيات.

وأضاف المدرب هاشم أن المنتخب أصبح لديه الخبرة في اللعبة من خلال المشاركة في الدورة الآسيوية وأصبح جاهز للمشاركة في البطولات القادمة الأمر الذي يتطلب من الجميع الاهتمام بها.

من جانبه ألقي الكابتن صائب جندية كلمة اللاعبين بكلمة شكر لاتحاد الكرة لتثبت مشاركتنا في الدورة بالرغم من عدم وضوح الصورة أمامنا باعتبارها التجربة الأولي.
وأضاف أن ثقة الاتحاد كانت في محلها في عناصر المنتخب من خلال النتائج الطيبة التي حققها في البطولة.