الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة جنين تغلق محلات وتوقف متهمين لممارسة الصرافة بشكل غير قانوني

نشر بتاريخ: 24/12/2010 ( آخر تحديث: 24/12/2010 الساعة: 19:17 )
جنين- معا- قامت النيابة العامة في جنين يوم امس الجمعة، بأتخاذ أجراءات قانونية ضد الصيارفة المتجولين غير المرخصين حسب القانون، تمكنت خلالها من ضبط عمليات صرف وتبديل عملة بشكل مخالف للقانون في الشوارع واماكن ومحلات تجارية ومقاهي.

وقام رئيس نيابة محافظة جنين ثائر خليل ترافقه قوة من الشرطة على راسها النقيب مجدي جرار، باغلاق عدد من المحلات التي تسترت بممارسة اعمال تجارية بشكل مخالف للقانون، وبناء على تعليمات رئيس النيابة جرى وضع الشمع الاحمر على ابواب تلك المحلات وازالة الارمات واليافطات عن المحلات غير المرخصة.

من جانبه، صرح ثائر خليل رئيس النيابة ان ذلك ياتي بناء على تعليمات النائب العام المستشار أحمد المغني لمنع العمل غير القانوني في تبديل العملات، والذي مارسه البعض كاحد اشكال التجارة، رغم التحذير وحملات التوعية والارشاد والتوجيه التي نفذت قبل فترة.

وقال خليل قمنا باغلاق المحلات المخالفة بالشمع الاحمر، كمقدمة لاستمرار الاجراءات القانونية بحق هؤلاء الخارجين عن القانون، فقد اكتشفنا ان احد تجار العملة كان يستخدم مقهى "ارجيلة" كستار لعمله في بلدة اليامون، وفي محل اخر تم التغطية ببيع المجوهرات والذهب في جنين، لذلك وبناء على معطياتنا ومتابعاتنا جرى ملاحقة كل هؤلاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

واكد رئيس النيابة ان هناك تعليمات واضحة ومشددة بملاحقة واغلاق كل محل او مؤسسة تتعاطى مهنة الصيرفة بشكل غير قانوني، ايا كان صاحبها ومهما كانت طبيعة المحل، ولكن النيابة ستصل الى أي شخص من خلال المتابعة والتحري والبحث، حتى القضاء على كافة المظاهر السلبية وضمان سيادة القانون والنظام.

وتمكنت النيابة من ضبط اموال استخدمت في عمليات صرافة غير قانونية، كما جرى توقيف المتهمين لمدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق.