الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الأولى: طارق بن زياد وبني نعيم حبايب

نشر بتاريخ: 24/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 12:13 )
الخليل- معا- غيث غيث- في مباراة الإفتتاح من الدوري التصنيفي للدرجة الأولى المسمى بإسم الشهيد " عمر القاسم " في منطقة الجنوب أحتكم طارق بن زياد وشباب بني نعيم للتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما التي جرت أحداثها على استاد الحسين بن علي مساء اليوم الجمعة وجاءت المباراة على النحو الآتي:

الشوط الأول :
بداية متكافئة بين الفريقين وكانت اولى الفرص لطارق عندما رفع رمزي ابو نجمة من الجهة اليسرى كرة عرضية لزميله علاء سيد احمد ليستقبلها برأسية رائعة ولكن أنقذها الحارس ناصر حميدات بأعجوبة لترتد بالقائم الأيمن محولها الى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 14 سنحت فرصة اخرى لأبو نجمة حينما سدد كرة صاروخية من خارج الصندوق جانبت القائم , وجاءت فرصة لبني نعيم عندما استقبل علاء مخامرة كرة مرسلة من الخلف وسدد ولكن ذهبت الى الخارج , وبعدها بدقيقة استطاع بني نعيم احراز الهدف الاول اثر دربكة امام فوهة مرمى ابراهيم ابو ماضي.

وفي الدقيقة 22 تمكن طارق بن زياد من تعديل النتيجة من شبه انفراد علاء سيد احمد بالحارس حميدات معلناً عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 40 سدد لاعب طارق بن زياد رياض دعنا كرة قوية من خارج المستطيل ولكن اعتلت العارضة بقليل , لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 .

الشوط الثاني :
جاء هذا الشوط اكثر اثارة وندية للفريقين مع أفضلية نسبية لطارق بن زياد، حيث ضغط لاعبو طارق في بالبداية ولكن من غير خطورة تذكر , وحاول محمد مناصرة لاعب بني نعيم اضافة هدف من تسديدة قوية ولكن بجوار القائم، فيما بعد كاد نعيم ابو تركي احراز الهدف الثاني من تسديدة رائعة ولكن جاورت القائم , وفي الدقيقة 60 اضاع صاحب هدف التعادل هدف التقدم عندما واجه الحارس وجهاً لوجه برأسية واضعها بين احضان حميدات , وفي الدقيقة 65 سدد سمير الرجبي من خارج الصندوق تسديدة ولا أروع ولكن جانب القائم.

فيما اهدر بني نعيم هدف من انفراد من محمود مناصرة ولكن احسن ابو ماضي التعامل مع الكرة وجاء ذلك بالدقيقة 73 , وفي اخر عشرة دقائق من المباراة اضاع بني نعيم فرصة التقدم من محمود مناصرة ولكن لم يحسن التصرف في التسديد , فيما تلقى موفق الكركي لاعب طارق البطاقة الحمراء , فيما بعد اثر عرقلة سيد احمد في المنطقة المحرمة حصل على ركلة جزاء وانطرد لاعب بني نعيم اثر ذلك ليتصدى لركلة الجزاء نعيم ابو تركي حارماً فريقه من هدف الفوز.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة مرر محمد الترك كرة في العمق إلى زميله ضياء ابو تركي لينفرد بالحارس حميدات ليسدد كرة ولا أجمل ولكن بالقائم , لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.

قاد اللقاء : أكرم البلبول على الساحة وعلى الأطراف أحمد جبرين واياد حمامدة ورابعاً موسى كنعان .