الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: البدء قريباً بمجموعة من المشاريع العمرانية لإسكان من دمرت منازلهم خلال الإنتفاضة

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 11:57 )
خان يونس- معا- أكد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، البدء في مجموعة من المشاريع التي ستعمل على توفير منازل وشقق سكنية للمواطنين التي دمرت منازلهم، خلال العدوان الإسرائيلي في فترة الانتفاضة.

وأوضح الفرا انه سيتم الشروع قريباً تنفيذ مشروع ترميم أبراج الحى النمساوي غرب مخيم خان يونس، والذي تعرض لعملية عدوان كبيرة جداً من قبل قوات الإحتلال، موضحاً ان المشروع أصبح جاهزاً للتنفيذ، وسيتم طرح المناقصات تمهيداً للشروع في عمليات الترميم، مشيرا إلى انه سيتم ترميم 150 شقة سكنية بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 ألف دولار مقدمة من الحكومة النمساوية بواسطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي U.N.D.P) ) .

وأكد الفرا أن عملية الترميم ستساهم في إعادة الأسر التي هجرت من المشروع قبل الانسحاب الإسرائيلي الذي كان يستهدف المنطقة قبل مما كان يعرف بمستعمرة "نفيه دكاليم " التي كانت محاطة بالمواقع العسكرية .

وأشار الفرا الى جملة الإجراءات والاستعدادات الفنية والإدارية الخاصة بمشروع إنشاء 122 وحدة سكنية جديدة لأصحاب البيوت المدمرة بفعل الاحتلال المزمع أنشاؤها قريباً .

وبين د. الفرا أن المستفيدين من المشروع هم ممن تدمرت منازلهم من غير اللاجئين بتمويل ياباني، فيما سيتم وضع الآليات ذات الأولوية للتدقيق في أسماء المنتفعين ودارسة حالاتهم طبقاً للمعايير المطروحة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب مراعاة الأبعاد العمرانية للمشروع ومدى ملاءمته بما يلبي احتياجات المشروع من مرافق عامة وبنى تحتية, موضحاً أن وكالة الغوث تزمع قريباً لإنشاء حي سكني لأصحاب البيوت المدمر من اللاجئين وذلك على مساحة 870 دونماً خصصتها السلطة الوطنية للوكالة شمال غرب المحافظة .