الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات عنيفة ومسيرة حاشدة شهدتها سلوان أمس

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 10:20 )
القدس- معا- اشتبك العشرات من الشبان المقدسيين، امس الجمعة مع قوات الاحتلال الاسرائيل، وذلك خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة سلوان.

وأشعل الشبان، خلال المواجهات الإطارات المطاطية وأغلقوا الشوارع بوجه قوات الاحتلال الإسرائيلية، التي حاولت مرارا اقتحام حي البستان، وملاحقة الشبان الذين تصدوا لهذه المحاولات المتكررة.

وقد أصيب عدد من الشبان المقدسيين بالرصاص المطاطي، والذين رفضوا الإفصاح عن أسمائهم وصورهم بعد أن أصيبوا بإصابات مختلفة.

ويذكر أن المواجهات، تشتد في سلوان احتجاجا على سياسة هدم البيوت، وسياسة الإبعاد والتهجير، التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد المواطنين في المدينة المقدسة.

مسيرة من خيمة وادي حلوة إلى خيمة حي البستان

وفي ذات السياق، انطلقت مسيرة سلمية من خيمة وادي حلوة إلى خيمة حي البستان، شارك فيها عدد كبير من المقدسيين الذين جاءوا من أحياء مختلفة لدعم إخوانهم أهل سلوان، كما شارك في المسيرة عدد من المتضامنين الدوليين من الأجانب، وجماعات حقوقية أخرى تقف إلى جانب المقدسيين.

وكان المشاركون في المسيرة، يهتفون بعبارات ضد الاحتلال وضد المستوطنين وضد سياسة الهدم والإبعاد.

وفي نهاية المسيرة، التي جابت شوارع سلوان، تحدث عدد من المشاركين، الذين أكدوا في كلماتهم على تصديهم لسياسات العدوان العنصرية، ووعدوا بثباتهم على الأرض وبدفاعهم عنها مهما كلف الثمن.

زجاجات حارقة في سلوان

وفي سياق متصل، ألقى الشبان في بلدة سلوان عدد من الزجاجات الحارقة، في تمام الساعة الثامنة مساء أمس الجمعة، باتجاه قوات من جنود الاحتلال جاءوا لاقتحام الحي، فيما قامت مجموعة أخرى من الشبان بإطلاق الفتاش الناري (الذي يستعمله المقدسيين للاحتفالات والأعياد)، باتجاه جنود الاحتلال في محاولة من الشبان منع تقدم الجنود من اقتحام حي البستان وحي بئر أيوب.