الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع وفدا اسبانيا على واقع الخدمات الصحية في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 11:41 )
نابلس - معا - استقبل وزير الصحة ورئيس مجلس امناء مجمع فلسطين الطبي د.فتحي ابو مغلي في مجمع فلسطين برام الله وفدا اسبانيا يمثل جمعية نسوية ضد العنف الجندري.

وفي بداية الزيارة رحب وزير الصحة بالوفد الضيف مشيدا بالعلاقة الفلسطينية الاسبانية التي تجمع الشعبين وما تكنه الحكومة والشعب الفلسطيني من تقدير واحترام للحكومة وللشعب الاسباني الذي يناصر قضايانا وحقوقنا في اقامة دولتنا الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس.

وشرح د.ابو مغلي للوفد الضيف عن السياسة الصحية للسلطة الوطنية الفلسطينية حيث الخطة الوطنية الاسترتيجية لوزارة الصحة والتي تعمل على توطين افضل الخدمات الصحية في داخل الوطن والعمل على الحد من التحويلات للخارج لما يرهق كاهل السلطة الفلسطينية واستبدالها بتقديم خدمة صحية متكاملة ومتميزه لمرضانا داخل الوطن مع ضمان جودة ومأمونية الخدمة الصحية للمواطن الفلسطيني.

كما تطرق وزير الصحة للعمليات الجراحية التي تجريها المستشفيات الحكومية ومجمع فلسطين الطبي من زراعة للكلى وعمليات القلب المفتوح وان كل هذه العمليات تجرى الان بايدي اطباء فلسطينيين داخل الوطن.

الى ذلك اصطحب الوزير ابو مغلي الوفد الضيف في زيارة لقسم الأطفال حيث اطلع الوفد على الحالات التي يتم معالجتها في قسم العناية المكثفة للأطفال، وكذلك لبنك الدم المركزي الوطني وقام بتقديم شرح واف عن الية العمل فيه وتقديم خدماته لجميع المواطنين بالمجان.

ورافق الوفد الضيف في زيارته د.محمد عوده مسؤول لجنة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ومدير بنك الدم الوطني، الذي اكد على ان الحراك الدولي هو احد استراتيجيات السلطة الوطنية الفلسطينية في استقطاب كافة الفعاليات الدولية من اجل تقديم الدعم للقضية الفلسطينية، كذلك بناء مؤسسات الدولة، والمقاومة الشعبية السلمية وارغام الاحتلال على الانسحاب واقامة دولتنا المستقلة.