الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكشافة تشارك احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 13:26 )
بيت لحم – معا – جيني بابون - شاركت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في احتفالات مدينة بيت لحم بعيد الميلاد المجيد اليوم الجمعة 24-12-2010 بحضور 22 مجموعة كشفية من جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس الشريف.

أعلام فلسطين بجانب أعلام المجموعات الكشفية رفرفت في شوارع المدينة، حيث توجهت المجموعات بداية إلى مدرسة تراسنطة للبنين ثم إلى مؤسسة العمل الكاثوليكي تحضيرا لاستقبال غبطة البطريرك فؤاد طوال. خيمت أجواء الفرحة عندما أحيت المجموعات الكشفية الاستقبال بالمعزوفات المميزة مرورا بشارع النجمة إلى ساحة المهد.

ويعتبر دور الكشافة مهم جدا في احتفالات عيد الميلاد المجيد حيث جرت العادة أن تنظم المجموعات الكشفية احتفالات اليوم هذا إضافة إلى إدخال البهجة في قلوب الأطفال.

يذكر أن عزف الكشافة توقف وساد الهدوء عندما بدأت صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب، في مشهد عكس التآخي الإسلامي المسيحي في أبهى صوره، حيث الاحترام المتبادل من أبناء الديانتين السماويتين، كما عكست المشاركة الإسلامية في هذا العيد التعايش الذي تتميز به بيت لحم كنموذج للوحدة والتسامح.

إضافة إلى ذلك، فقد اجتمع أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد درويش الدهدار مع قادة المجموعات وهنأهم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وتمنى أن يعيد الله علينا هذه المناسبة وقد تحققت آمال شعبنا الفلسطيني بتحقيق ثوابته الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتمنى أن يُرفع فيها علم فلسطين.

وأعلن القائد الدهدار عن قرب انطلاقة المئوية والتي ستبدأ في لبنان وذكر أن هذا الحشد الكشفي الكبير انما يعبر عن انطلاقة هامة للمئوية الكشفية الفلسطينية ورصيد قوي يدعم خطط وبرامج ونشاطات جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.

وقد حضر الاحتفال المجلس الكشفي الأعلى في المحافظات الشمالية ممثل بأمين عام الجمعية القائد محمد درويش الدهدار، أمين سر الجمعية القائد توفيق سالم، رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام القائد محمد عبدالوهاب، رئيس لجنة التدريب القائد محمد سوالمة، رئيس لجنة المراحل القائد مفيد البرق، رئيس خدمة وتنمية المجتمع ومفوض محافظة بيت لحم القائد سليم زيدان، نائبة رئيسة اللجنة الإرشادية والمفوضة الإرشادية لمحافظة بيت لحم القائدة عايدة بابون، نائب مفوض محافظة بيت لحم القائد حنا زعمط، رئيس الهيئة الإدارية لمفوضية محافظة بيت لحم القائد جريس جلال.

يذكر أن المجموعة المنسقة للاحتفال هي مجموعات كشافة كلية تراسنطة بيت لحم بمشاركة المجموعات التالية:
مجموعة مرشدات مار يوسف – بيت لحم، مجموعة كشافة ومرشدات الساليزيان السادسة – بيت لحم، مجموعة كشافة الطليعة – بيت لحم، مجموعة كشافة السريان الأرثوذكس – بيت لحم، مجموعة كشافة دي لاسال – بيت لحم، مجموعة كشافة دير اللاتين - بيت ساحور، مجموعة كشافة الأرثوذكسي العربي – بيت ساحور، مجموعة كشافة الرعاة – بيت ساحور، مجموعة كشافة البابوية – بيت جالا، مجموعة كشافة طاليتا قومي – بيت جالا، مجموعة كشافة أرثوذكسي – بيت جالا، مجموعة كشافة العائلة المقدسة – رام الله، مجموعة كشافة أرثوذكسي – بير زيت، مجموعة كشافة السريان الأرثوذكس – القدس، مجموعة كشافة كاثوليك العرب – القدس، مجموعة كشافة الروم الكاثوليك – القدس، مجموعة كشافة أرثوذكسي – القدس، مجموعة كشافة الراعي الصالح – أريحا، مجموعة كشافة قرية جفنا، مجموعة كشافة أرثوذكسي يافا، مجموعة كشافة الطيبة، بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من الإيطاليين.