الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة عقربا الزراعية تنظم يوما تطوعيا لزراعة اشتال الزيتون في البلدة

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 14:18 )
نابلس - معا - في مبادرة لتعزيز الانتماء للارض وحمايتها من الاستيطان، نظمت لجنة عقربا الزراعية بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني واللجنة الشعبية لمقاومةالجدار والاستيطان وبلدية عقربا يوما تطوعيا لزراعة أشنتال الزيتون في بلدة عقربا جنوب نابلس.

حيث توجه المتطوعون بمشاركة أصحاب تلك الاراضي الى المنطقة المهددة بالمصادرة وقاموا بغرس 150 شتلة زيتون تبرع بها الهلال الأحمر الفلسطيني، واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

وقد رحب أصحاب تلك الاراضي بالمتطوعين جميعا شاكرين لهم تضامنهم معهم وتبرعهم بأشتال الزيتون. مؤكدين اصرارهم على الثبات في ارضهم وحمايتها ومواصلة زراعتها مهما كانت المعيقات والمخاطر من قبل قطعان المستوطنين.

وقد أكد يوسف ديرية منسق لجنة عقربا الزراعية، بأن هذا النشاط التطوعي يأتي كخطوة عملية لتعزيز الانتماء للارض واسناد المزارعين ودعم صمودهم في أرضهم.

من جانبة تحدث بلال يدك من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بأنهم متطوعون لخدمة المزارع الفلسطيني وبأنهم لن يدخروا جهدهم في دعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم، وبأن سياسة الاستيطان التي ينتهجها مستوطنو ايتمار لن تقتلعهم من أرضهم مهما كلف الثمن.

اما متطوعو الهلال الاحمر الفلسطيني فقد اكدوا على أهمية العمل التطوعي في خدمة المواطن الفلسطيني وضرورته لتاكتف الجهود لمنع الاستيطان في الانتشار كالسرطان في الجسم.

ومن جانبها فقد رحبت بلدية عقربا بالمشاركين وشكرت لهم تطوعهم في بلدة عقربا ودعت الجهات الرسمية الى العمل الجاد لخدمة المزارع ودعم صموده في أرضه.