الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام زكارنة وتوفيق أبو خوصة يلتقيان بأعضاء لجنة إقليم أريحا

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 16:51 )
بيت لحم- معا- التقى عضوا المجلس الثوري لحركة فتح بسام زكارنة وتوفيق أبو خوصة مساء يوم الجمعة بأعضاء لجنة إقليم أريحا بحضور المحامي صائب نظيف عضو المجلس الثوري, والمهندس ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ أريحا والعديد من كوادر الحركة في المحافظة.

ومن الجدير ذكره، أن هذا اللقاء يأتي في إطار لجنة تقصي الحقائق المكلفة من اللجنة المركزية لحركة فتح الخاصة بالانتخابات المحلية.

هذا واستمعت اللجنة من أعضاء الإقليم لكافة الملاحظات التي واكبت العملية الانتخابية في جميع مراحلها وصولا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتأجيل الانتخابات، كما تم وضع الجدول الزمني الخاص بلقاء اللجنة مع عدد من كوادر الحركة ممن رشحوا أنفسهم في قوائم خارج قوائم الحركة.

وقد أكد زكارنة أن عملية تقصي الحقائق تأتي في سياق الوقوف على كافة الأسباب مهما كانت بهدف التعرف على الأخطاء لكي لا تتكرر مرة أخرى وخصوصا ان هناك انتخابات ستجري بعد قرار المحكمة بهذا الخصوص.

وقال أبو خوصة إن حركة فتح ستخوض الانتخابات وهي قوية ومتماسكة وصاحبة موقف سياسي واضح وصلب،

ونوه "للحملات التحريضية التي تقوم بها حركة حماس لكي تتملص من استحقاق المصالحة وأكد وقوف القيادة الفلسطينية مع أجهزة الأمن من خلال اعتقال من يخلون بالامن والنظام، مؤكداً أن حركة حماس تسعى لخلق فوضى في الضفة"، نافياً أن يكون هناك أي اعتقالات سياسية و"أن كل من هو موقوف لدى الأجهزة الأمنية هو معتقل امني".

كما حذر من خطورة قيام حماس "بالإعداد لنشر ما يسمى (بطاقة خائن) وتحمل أسماء قادة وضباط في الأجهزة الأمنية". كما أكد صائب نظيف أن حركة فتح "اتخذت إستراتيجية جديدة في التعامل مع حماس في ظل رفضها المصالحة وحملات التحريض التي تقوم بها بحق القيادة الفتحاوية والأجهزة الأمنية"، مؤكداً حرص حركة فتح على المصالحة والوحدة الوطنية متهما حركة حماس بأنها "لا تملك حرية اتخاذ القرار لأنها تنفذ سياسات دول إقليمية تجير القضية الفلسطينية لصالح مصالحها الخاصة".