الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات نادي شباب دورا

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 10:58 )
الخليل- معا- نظم نادي شباب دورا ورشة عمل لطلاب الصف العاشر وهي المرحلة ما قبل الانطلاق للتفرعات العلمية والأدبية والتجارية والمهنية حول مشروع (التعليم المهني) وتناولت الورشة والتي قدمها رشاد العرب بالتعاون مع منسق لجنة الشباب شادي عمرو، ماهية التعليم المهني وخصائصه وأهدافه وأسباب عزوف الطلبة عنه ومدى تأثير الأهل على الأبناء في هذه المرحلة ومدى توجه العالم اليوم في ظل التكنولوجيا المتطورة للتعليم المهني في ظل تزايد أعداد الخريجين عن العمل لا سيما في الحقول الأكاديمية والتي يزداد فيها عدد الخريجين يوما بعد يوم.

وأشار المحاضر أنه يمكن لمن ترك سلك التعليم الالتحاق بالتعليم المهني في مراكز التدريب المهني وكليات الوطن وقد ثمن المشاركون دور هذه المعلومات في هذه المرحلة وكذلك دور الطالب في تقرير تخصصه لما بعد المدرسة ليتمكن من المضي قدما فيما يحب من تخصصات.

الى ذلك، وقع النادي على شراكة مع مؤسسة الأنروا وإنقاذ الطفل السويدية بالتعاون مع مؤسسة جذور في مشروع حماية المراهقين المبني على النوع الاجتماعي والذي انطلق ايضا من فندق الهلال الأحمر برام الله وتبعه اجتماع في مقر بلدية دورا.

وتم عقد ورشة عمل تعريفية للمراهقين من السن العاشر للسابع عشر في مقر نادي شباب دورا وسيستمر المشروع لمدة عام كامل وسيكون للنادي دور بارز بالشراكة مع العديد من المؤسسات في المدينة.

وكذلك شارك نخبة من أعضاء النادي بدورة تدريبية عن المواطنة وترسيخ الهوية الوطنية مع المجلس الثقافي البريطاني تبعها مشروع تنموي وطني يقام قريبا بالتعاون مع النادي ومديرية الشباب والرياضة وسيكون مشروع ضخم سيعلن عنه في وقت لاحق.

هذا وقد شارك النادي بدورة لغة انجليزية مع مؤسسة الامديست لتقوية لغة المشاركين لا سيما طلاب الجامعات وبدعم من مؤسسة الامديست بتقديم امتحان يحدد مستوى المشارك ويأخذ الدورة بناءا عليه.

وكذلك شارك النادي بمؤتمر الشباب الفلسطيني التابع لوزارة الشباب وكانت مشاركة النادي قيمة لدرجة اختيار ممثلي النادي عن منطقة الخليل في مشروع شباب يخدم الشباب والوطن.

ونظم النادي ورشة عمل بعنوان تثقيف سياسي وكانت دورة متميزة ومفيدة ثمنها المشاركون وطلبوا تكرارها لا سيما في الوضع الراهن.

واستضاف النادي مديرية الزراعة ووكلاء الوزارة في اجتماعات مع المزارعين شكروا فيها النادي على حسن الضيافة والمعاملة وعلى الشراكة فيما يخص الزراعة.

وكما يستمر تقدم فريق نادي شباب دورا – دوري 1993 – بالتقدم بمختلف المباريات التي لعبها خلال الفترة الماضية حيث تفوق على فريق شباب الظاهرية وفريق جورة الشمعة ونتمنى من شباب دوري -93- أن يواصل هذا التقدم المميز لهم.