الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتب اسرائيلي يدعو الى ضرب سوريا ويعترف بعدم قدرة الجيش الاسرائيلي القضاء على حزب الله

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 17:41 )
بيت لحم -معا- وصف الكاتب الصحفي الاسرائيلي" بن كسبيت" الجيش الاسرائيلي بالفيل الذي يبحث عن فأر مؤكدا بانه لن يستطيع القضاء على حزب الله بالوسائل المتوفرة لديه لذلك يجب توجيه جهوده ضد ممولي وداعمي الحزب قاصدا سوريا على وجه الخصوص .

واضاف "بن كسبيت" ان كبرياء دمشق التي تنظر الى افعال حسن نصرالله يزداد يوما بعد يوم نتيجة شعورها بالامن والامان الامر الذي يفسر تصريحات وزير الخارجية السوري المحسوب على المعتدلين والذي رحب فيه بالحرب الاقليمية في حال رغبت اسرائيل بها حيث اعاد الى ذاكرتنا بقوله " اهلا وسهلا بالحرب " تصريحات قائد سلاح الجو المصري عشية حرب الايام الستة الذي تفرد حتى الان باستخدام هذه العبارة .

واشار الكاتب الى قدرات سوريا الصاروخية التي تفوق مثيلتها لدى حزب الله مرات كثيرة ويمكنها ضرب اي موقع داخل اسرائيل الامر الذي منحهم ثقة مفاجئة بقدرتهم على الصمود في اي مواجه مع اسرائيل ولسان حالهم يقول " اذا صمد حزب الله بهذه الطريقة لماذا لا نصمد نحن ".

واقتبس الكاتب بعض ردود الفعل التي صدرت تعقيبا على تصريحات الوزير السوري عن مسؤولين كبار داخل المؤسسة العسكرية الاسرائيلية الذين قالوا " سوريا وخلافا لحزب الله دولة لها مصالحها وبنيتها التحتية وجيشها الذي يملك المدرعات والطائرات والقواعد العسكرية وفيها الكثير من الاهداف وفي حال اندلاع مواجهة ستعاني من الشلل التام خلال بضع ساعات ".

ودعا المسؤولون العسكريون سوريا الى عدم بناء موقفها على الصعوبات التي يواجهها الجيش الاسرائيلي امام عدو غير مرئي يمتلك صواريخ يصعب تعقبها ناصحين اياها بعدم التورط في الحرب الحالية مذكرين سوريا بان قدرات الجيش الاسرائيلي التي تبحث عن حزب الله المختفي تحت الارض اقيمت اساسا لمواجه عدو مثلها محذرين من ان عدم ادارك سوريا السريع للمخاطر الكامنة في لعبتها الحالية سيكلفها ثمنا باهظا .