الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق "رحالة " يفوز ببطولة مصر للراليات

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 13:32 )
القاهرة- معا- تامر عبد الخالق- برعاية بنك الإسكندرية، حقق فريق "رحالة" للراليات إنجازاً كبيراً وتمكن من الفوز بلقب بطولة مصر للراليات لموسم 2010، بعدما نجح عضو الفريق هاني عمر ومساعده اكرم الشريف في الفوز بلقب رالي تحدي صحراء مصر، الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة والذي انتهى مؤخراً، ليحرز عمر لقب بطولة السائقين والشريف لقب بطولة الملاحين بعد نهاية الموسم.

هاني عمر وأكرم الشريف أحرزا اللقب على متن "باغي كوتل" بعدما تمكن من الفوز بجميع مراحل الرالي ليحرز لقبه عن جدارة واستحقاق. ونال لقب بطولة مصر بعد احتلاله المركز الثالث في رالي كأس مصر الجولة الأولى للبطولة، وتصدر طليعة الفرق المصرية والعربية في رالي الفراعنة والذي شكل الجولة الثانية من البطولة الوطنية ، واحتلاله المركز السابع للترتيب العام.

ونجح طارق العريان ومحمد علي في احتلال المركز الثالث في ترتيب بطولة مصر 2010 على متن "باغي باتموبيل" بعدما احتل المركز الثاني في رالي كأس مصر وتسجيله أسرع توقيت في المرحلة الثانية للرالي، كما احتل المركز الخامس في رالي تحدي صحراء مصر ، ويعد هذا الطاقم أصغر المشاركين سناً في جميع المنافسات المحلية والدولية التي شاركوا بها.

ورغم أن فوز فريق "رحالة" بلقب بطولة مصر 2010 يعد إنجازاً كبيراً ، إلا أن أكبر إنجازات الفريق تمثلت بالتصنيف العالمي الذي حصل عليه في بطولة العالم للراليات الصحراوية 2010 ، بحصوله على المركز التاسع، وهو أول فريق مصري يحقق هذا الإنجاز في تاريخ رياضة السيارات، إضافة لحصول أعضاء الفريق على مراكز في ترتيب بطولة العالم للسائقين والملاحين والفرق وفئة السيارات المندفعة بعجلتين.

ولا يقتصر دور فريق "رحالة" على المشاركة في الراليات فقط ،بل يقوم بدور اجتماعي هام وحيوي وهو نشر السلامة والأمان على الطرق عبر اللقاءات والندوات التي يقوم بها أعضاء الفريق في المدارس والجامعات والنوادي، ونشر الوعي بين الطلبة والاهتمام بالقيادة الآمنة على الطرق، والحد من السباقات العشوائية التي يقوم بها بعض الشباب في الشوارع وتعريض حياة المواطنين ومستخدمي الطريق للخطر والتعريف برياضة السيارات في مصر وتوعية الشباب بأهمية السباقات المنظمة غير العشوائية ونشر الوعي بأهمية السلامة والأمان في القيادة على الطريق.

يحظى فريق رحالة برعاية بنك الإسكندرية والذي يقدم دعمه للفريق عبر برنامجه "تيربو كار لون" لتقسيط السيارات ، وتبرز رعاية بنك الإسكندرية في الأنشطة الرياضية المتعلقة برياضة السيارات في مصر ودفعها نحو المزيد من التقدم ورفع مستوى أداء الشباب في رياضة حديثة العهد بمصر ، في وقت تنشط فيه هذه الفعاليات بقوة في المنطقة العربية وبروز مجموعة من الأبطال العرب والمصريين الذين حققوا إنجازات دولية كبيرة على المستوى العالمي.