الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي ورئيس بلدية يطا يبحثان تعزيز دور البلدية في سيلكو

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 15:08 )
يطا- معا- التقى رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة في مكتبه بدار البلدية، وزير الحكم المحلي خالد القواسمي، بغرض بحث تعزيز دور وحقوق بلدية يطا في شركة كهرباء الجنوب "سيلكو"، ومستحقات البلدية المترتبة على المواطنين.

وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون المديريات محمد حسن جبارين، ومدير عام الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض، وأعضاء المجلس البلدي.

ورحب أبو قبيطة، بالوزير والوفد المرافق له، مشيرا إلى حرص إدارة البلدية على تفعيل دورها في مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب، وتحسين حصتها من الإيرادات العائدة للشركة كونها من مؤسسيها وتمثل أكبر مساهم فيها.

وأضاف أبو قبيطة، أن بلدية يطا تسعى لتفعيل الجباية وتحصيل مستحقاتها من المواطنين، بطرق قانونية لتحسين الوضع المالي فيها، لافتا إلى أن البلدية تمر بضائقة ماليه صعبه.

بدوره، أشاد الوزير القواسمي بدور البلدية ممثله برئيسها وأعضاء مجلسها البلدي موضحاً للمجتمعين فكرة إنشاء شركة الكهرباء وكيفية وجودها وذلك من اجل توريد الطاقة للشركات والمصانع الضخمة أكثر من البلديات لان البلديات غير قادرة على متابعة وتوريد الطاقة من مصادرها، وبناءا على ذلك جاءت فكرة إنشاء شركات الكهرباء في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية.

ودعا القواسمي، إلى تفعيل الجباية عن طريق وضع خطط ودراسات بعيدة المدى لتحصيل مستحقات البلدية من المواطنين، مضيفا انه سيتم العمل على تحديد سعر موحد لكيلو الكهرباء بالتعاون مع مجلس تنظيم الطاقة، ووعد بدارسة كافة المطالب المطروحة.

وناقش المجتمعون، المشاكل والعراقيل التي تقف أمام خطط البلدية المستقبلية، ومن بينها المديونية الكبيرة على المواطنين، معربين عن أملهم أن تزول هذه الصعوبات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي لكي تنهض بلدية يطا بواقع مزدهر على الاصعده كافة.