الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تقرّ الامتحانات الموحدة للفصل الأول

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 15:00 )
نابلس- معا- عقد في مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس اليوم الأحد اجتماع لمناقشة وإقرار الامتحانات الموحدة على مستوى المديرية.

وقال مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية في سبيل رفع نسبة التحصيل في صفوف الطلبة.

وأضاف إن من شأن هذه الامتحانات إحداث حراك في الميدان التربوي ومن الأهداف التي تسعى المديرية إليها من خلال هذه الامتحانات التأكيد على تغطية المواد المقررة وأن تكون هذه الامتحانات قدوة للمعلمين في وضع اختباراتهم ،حيث من المقرر أن تشمل الامتحانات تسعة مباحث في سبعة صفوف ، وانه سيتم الوقوف على نتائج التحصيل بعد إجراء الامتحانات وتشخيص مواطن القوة والضعف واستدراك كل ذلك من شأنه أن يساهم في رفع مستوى التحصيل لدى أبنائنا الطلبة.

والامتحانات الموحدة التي اعتمدتها المديرية لهذا العام هي (الإدارة للصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والعلوم الانسانية ، والفيزياء للأول ثانوي العلمي والجغرافيا للأول ثانوي علوم انسانية، واللغة العربية والتاريخ للصف العاشر الأساسي، والتربية المدنية للصف التاسع والعلوم العامة للصف الثامن والتربية الوطنية والتربية الفنية للصف السادس، علماً أن المديرية تعاني من نقص في عدد المشرفين.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد اعتمدت اختبارات موحدة لهذا العام في مباحث الرياضيات واللغة العربية للصف الرابع الاساسي واللغة الانجليزية للصف الخامس الاساسي واللغة العربية للصف السابع الاساسي، والرياضيات للصف الثامن الأساسي والعلوم العامة للصف التاسع الاساسي.

وستقوم المديرية بتزويد الميدان لاحقاً وتباعاً بتعليمات هذه الاختبارات.