الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعلن نتائج المسابقات الابداعية المدرسية

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا- اعلنت تربية بيت لحم نتائج المسابقات الابداعية المدرسية، والتي جرت بالتعاون مع مؤسسة تامر ضمن مشروع تشجيع طلبة المدارس على القراءة ونقاش الكتب، وذلك في اطار اهتمام المديرية برفع مستوى الوعي الثقافي لدى الطلبة.

وقد تصدرت مدرسة مراح رباح الثانوية المختلطة، وبمبادرة القنديل الصغير- غسان كنفاني المرتبة الاولى، بينما حلت مدرسة واد رحال الثانوية المختلطة في مبادرة احنا طلائع فلسطين- الحق في التعبير في المرتبة الثانية، وجاءت مدرسة بنات الفردوس الثانوية في المرتبة الثالثة عن مبادرة الدفاع عن الارض- المزارع والمستوطن، اما مدرسة بنات الوفاء الاساسية فقد حلت في المرتبة الرابعة عن مبادرة قصة ذوي الاحتياجات الخاصة، والمركز الخامس كان من نصيب مدرسة ذكور نحالين الثانوية عن مبادرة دبكة شعبية.

من جانبه، قدم عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم التهاني للمدارس المشاركة والفائزة، مبينا ان مدرسة مراح رباح الثانوية والحائزة على المركز الاول سيتم تكريمها بمبلغ (400) دولار توضع في ميزانية المدرسة لتطوير المكتبة وتشجيع القراءة في المدرسة.

كما اكد شكارنة، ان هذه الخطوة من الخطوات التي تتخذها المديرية لنشر ثقافة القراءة بين طلبة المدارس، كما عبر عن تمنياته ان تلاقي المبادرات التشجيع من قبل اولياء الامور بشكل تكاملي مع دور المعلمين في حث الطلبة على القراءة.