الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: 50 اسيرا معاقا في سجون الاحتلال يعانون عذابات يومية

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 16:23 )
بيت لحم- معا- اعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الاحد، انه يوجد من بين الاسرى في سجون الاحتلال 50 اسيرا معاقا، يعانون العذاب اليومي والاهمال الطبي المتعمد من قبل ما تسمى مصلحة سجون الاحتلال.

وقال قراقع "يعاني المعتقلين في سجون الاحتلال من معاناة مضاعفة بحكم الاعتقال وبحكم نسبة العجز الكبيرة، في اجسادهم التي تعيقهم عن العيش بشكل طبيعي نتيجة اصاباتهم التي اصيبوا بها من الطلقات النارية او حتى اعتقالهم وهم معاقين، قبل الاعتقال كما حصل مع الاسير علاء الدين البازيان الذي اعتقل وهو ضرير.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير قراقع اليوم في وزارة الاسرى وفدا من منظمة معاقون بلا حدود ترأسه رئيس المنظمة المحامي محمد بركات وعضو الهيئة الادارية صلاح الدين سمارو الذي تحدث عن اهداف منظمته والخدمات التي تقدمها للمعاقين ورؤيتها المستقبلية.

فيما تحدث قراقع حول اولوية الافراج عنهم في اية مفاوضات قادمة لخصوصية وضعهم الصحي، مضيفا ان الوزارة تحدثت مع كثير من المؤسسات الدولية حول ضرورة تحسين الظروف المعيشية للاسرى المعاقين وتوفير الادوات الطبية اللازمة لهم.

وفي نهاية اللقاء اكد قراقع على ضرورة تفعيل قرارت الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالمعاقين والاسرى المعاقين، خاصة عبر توظيفهم واستيعابهم في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، معلنا عن دوام التواصل مع منظمة معاقين بلا حدود وتوفير كافة المعلومات والبيانات الاحصائية الخاصة بالاسرى المعاقين ومساعدة المنظمة في مهامها بما يتوفر من قدرات وامكانيات لذلك.