الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة النقب تبلغ 250اسيرا بنقلهم لعدة سجون والاسرى يهددون بحرق الاقسام

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 18:20 )
بيت لحم - خاص معا- اكد اسرى في سجن النقب الصحراوي، ان ادارة السجون الاسرائيلية ابلغتهم بنقل 250 اسيراً الى سجون نفحة وعسقلان ورامون واشيل.

واضاف الاسرى في اتصال هاتفي بغرفة تحرير "معا" ان ادارة ابلغت الاسرى بانه سيتم نقل 250 اسيرا منهم 180 من اسرى فتح، و20 اسيرا من الجهاد الاسلامي، والباقين من الجبهة الشعبية الى عدة سجون منها "نفحة وعسقلان ورامون واشيل"، كاجراء تصعيدي ضد الاسرى دون توضيح الاسباب.

وقال الاسرى انهم يهددون بحرق الاقسام في حال جرى نقل زملائهم الاسرى الى سجون اخرى .

بدوره قال نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل انه صدر عن ادارة سجن النقب الصحراوي قرار بنقل قسمين كاملين من الاسرى المتواجدين في ما تسمى ( الكرفانات ) الى السجون المركزية نفحة وعسقلان وريمون وايشل في بئر السبع .

وقال الاسرى انهم رفضوا القرار وابلغوا الادارة بذلك الا ان ادارة السجن ابلغتهم انها ستخلي القسمين بالقوة واستدعت لذلك قوات الناحشون والمتساداه والان الاجواء متوترة ويتوقع في ساعات المساء ان يشهد سجن حالة استنفار قصوى .

واعتبر الاسرى هذا القرار المفاجيء خرق للاتفاقيات المبرمة مع الادارة بضرورة ابلغهم قبل اسبوع من قرار النقل .

وقال نادي الاسير الفلسطيني ان سياسة التنقلات السريعة والمفاجئة التي تجريها ادارات السجون بحق الاسرى تهدف الى زعزعة الاوضاع التنظيمية التي بدأت تسود السجون في الفترة الاخيرة ..

وحمل نادي الاسير الفلسطيني ادارة سجن النقب الصحراوي المسؤولية عن أي تصعيد قد يحدث من قبلهم اتجاه الاسرى في سجن النقب الصحراوي .

يذكر ان عدد الاسرى في النقب يبلغ حوالي 1650 اسيرا، ينقسمون على ثلاث قلاع ، والاسرى المنوي نقلهم من قلعة "ب" .

وكانت ادارة سجن النقب ترافقها عناصر وحدة "درور" الخاصة، قامت باقتحام اقسام السجن يوم الخميس الماضي وعاثت فيها فسادا وتخريبا وقلبت محتوياته راسا على عقب وصادرت ممتلكات الاسرى.