الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: هدم البيوت الفلسطينية في القدس اجراء "عنصري" مخالف للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 16:53 )
القدس- معا- اعتبرت حركة "فتح" اليوم الاحد، ان هدم بيوت العائلات الفلسطينية بالقدس إجراء وصفته بـ "العنصري" وعملية مدبرة لتدمير عملية السلام.

وأكدت الحركة في تصريح للمتحدث باسمها أسامة القواسمي، أن الشعب الفلسطيني متجذر في أرضه وأن قرارات سلطات الاحتلال بالإبعاد وهدم البيوت وسحب الهويات ومصادرة الأراضي في مدينة القدس، لن تقوى على عزيمته وصموده وإرادته في الحياة.

وأكد القواسمي أن حكومة اسرائيل تخرق القانون الدولي بقرارات هدم بيوت المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة، مشيرا إلى تقرير الأمم المتحدة وما ورد فيه عن ارتفاع نسبة هدم البيوت في القدس حتى وصلت إلى نسبة 45%، واصفا سياسات حكومة الاحتلال "بالعنصرية" ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت القواسمي أن حكومة الاحتلال تقدم التسهيلات للمستوطنين على الأراضي الفلسطينية، رغم عدم شرعيتها في الوقت الذي تسعى إلى حرمان الفلسطيني من أبسط حقوقه الإنسانية.

وحذر القواسمي من برنامج مدعوم من قبل حكومة نتانياهو يهدف إلى تهويد المدينة عبر هدم البيوت ومصادرة الأراضي والتضييق على حياة المواطنين الفلسطينيين وعيشهم، مشددا أن مثل هذه الإجراءات هي إثبات جديد على نية حكومة إسرائيل تدمير فرص السلام وتحويلها إلى ركام.

وبين أن السلام لن يتحقق ما لم تعترف إسرائيل بحقوق الشعب الفلسطيني، أما خلق الوقائع على الأرض وإتباع إجراءات تميزية والارتكاز على القوة فإنها لن تجلب الأمان والاستقرار للمنطقة أبداً.