الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يُشيد بالدعم الكويتي خلال استقباله وفدا اعلاميا كويتيا

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 19:11 )
الخليل-معا- أكد محافظ الخليل كامل حميد، أن ما تقوم به دولة الكويت قيادة وحكومة وشعب والدعم الاعلامي المستمر للقضية الفلسطينية يجسدان التواصل والتضامن الحقيقي بين الشعبين مشددا على تجذر العلاقات الفلسطينية -الكويتية "لان ما يجمعهما اكثر مما يفرقهما".

واضاف حميد خلال استقباله الوفد الاعلامي الكويتي الذي يقوم حاليا بزيارة الى الاراضي الفلسطينية ان "العلاقات بين البلدين لم تتأثر حتى في اصعب الظروف ما يدل على اصالة الشعب الكويتي ودعمه الدائم والمستمر للقضية الفلسطينية على مختلف المستويات".

ونوه محافظ الخليل امام عدد من مسؤولي المؤسسات الرسمية وحشد من الاعلاميين كانوا في استقبال الوفد في مدينة الخليل بزيارة الوفد الاعلامي الكويتي الى فلسطين واصفا خطوة الاعلاميين بالجريئة "لانهم اختاروا التواجد مع اخوانهم وبين اهلهم تحت الاحتلال ليشدوا من ازرهم".

وتحدث حميد عن خصوصية مدينة الخليل التي تعاني ممارسات الاحتلال والمستوطنين على حد سواء، والمتمثلة في الاعتداء على المواطنين والاستيلاء على منازلهم ومحاصرة الحرم الابراهيمي الشريف وفرض القيود على الصلاة ووصول المسلمين اليه.

وقال ان الاحتلال الاسرائيلي يحاصر الخليل بنحو 217 حاجزا و102 حاجز في محيط الحرم اذ يخضع المصلون للتفتيش المهين اثناء دخولهم لاداء الصلاة.
من جانبه عبر رئيس الوفد عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد باسم زملائه عن سعادتهم لزيارة فلسطين موضحا ان الكثير من الصحفيين الكويتيين يرغبون في زيارتها.

وقال الراشد ان مشاركة الوفد للمسيحيين احتفالات عيد الميلاد في كنيسة المهد "تترجم الانفتاح مع كل الديانات " ، مبينا ان علاقة الشعبين "تعززها العلاقة بين سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وفتحت الكثير من مجالات التواصل بين الشعبين".

وفي ختام اللقاء قدم المحافظ هدايا تذكارية لاعضاء الوفد عبارة عن صور للحرم الابراهيمي ثم رافقهم خلال جولتهم في البلدة القديمة من الخليل والحرم الابراهيمي الشريف.

واستمع الوفد الاعلامي من الفلسطينيين في الخليل لمعاناتهم بسبب اغلاق الشوارع والمحال التجارية بحجج واهية واطلع على الاجراءات العسكرية الاسرائيلية في محيط الحرم الابراهيمي وما يخضع له المسلمون من تفتيش قبل وصولهم الى الحرم.

وتجول الوفد في البلدة القديمة من الخليل وزار لجنة اعمار الخليل التي نفذت اعمال ترميم للمنازل القديمة واسكان فلسطينيين في مواجهة عمليات الاستيلاء من قبل المستوطنين على المنازل والحفاظ على ارث المدينة الثقافي والتاريخي.

وقال رئيس لجنة اعمار الخليل علي القواسمي ان المنازل رممت بدعم من عدد من الدول من بينها الكويت عبر الصندوق العربي للانماء الاجتماعي والاقتصادي مشيرا الى تقديمه ملايين الدولارات لترميم المنازل القديمة.

وفي ختام الجولة زار الوفد اذاعتي (الرابعة) و(منبر الحرية) المحليتين في الخليل وقدمت له الدروع والهدايا التذكارية.

ويضم الوفد الاعلامي الكويتي عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد رئيسا للوفد ورئيس تحرير جريدة الانباء يوسف خالد المرزوق ورئيس تحرير جريدة كويت تايمز عبدالرحمن العليان ونائبة رئيس تحرير مجلة البيت المثالي اقبال الاحمد وعضوة ادارة الجمعية فاطمة حسين وعدد من الصحفيين منهم خالد معرفي ومبارك القناعي وبدر مشاري والمستشار الاعلامي جهاد محمود عبدالجليل ومندوب سفارة فلسطين في عمان عبدالحكيم الزريقي.