الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- جامعة فلسطين تنضم لبرنامج الشراكة الطلابية مع شركة ميكروسوفت

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 16:58 )
غزة- معا- أعلن د. أنور موسى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين بغزة، أن جامعة فلسطين قد انضمت إلى برنامج الشراكة الطلابية مع شركة "مايكروسوفت" العالمية، معرباً أن هذا البرنامج سيتيح أمام الطلبة مجالات عدة تساهم في تطوير قدراتهم وتزويدهم بأحدث ما توصلت إليه علوم الحاسوب المختلفة.

من جهتها أكدت ايمان العجرمي رئيسه قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية، أنه تم التواصل مع شركة "ميكروسوفت" خلال الفصل الجاري، وأن الشركة قد وافقت على انضمام الجامعة لهذا البرنامج لما علمته بالمستوى التكنولوجي الذي تتمتع به الجامعة على مستوى أكاديمييها وبرامجها التعليمية.

أشارت العجرمي أنه تم اختيار الطالب أسعد التيان من كلية تكنولوجيا المعلومات من قبل الشركة ليكون شريكاً من الجامعة، مبينةً أنه ستكون للشريك عدة مهام أساسية أهمها تشكيل نادي لعقد ورشات العمل والدورات بهدف تنمية قدرات الطلبة في مجال البرمجة واستخدام منتجات ميكروسوفت.

ومن جهة أخرى أوضح الطالب "التيان" أنه قام بالبحث عن تفاصيل الإشتراك في هذا البرنامج وواجه العديد من المشكلات كان أهمها عدم توفر مركز رئيسي في فلسطين لشركة "ميكروسوفت" مما دفعه للاتصال مع مسؤولة "ميكروسوفت" في الأردن بالتنسيق مع رئيسة القسم العجرمي التي بدورها تابعت التواصل مع الشركة لحين الحصول على الشراكة.

الجدير بالذكر أن برنامج الشراكة الطلابية لشركة "ميكروسوفت" تم تطبيقه في فلسطين العام الماضي مع 8 جامعات فلسطينية، ومن أهم ما يميز البرنامج اعتماد شركة "ميكروسوفت" ممثل رسمي لها من الجامعات، وبالتالي سيتم إدراج جامعة فلسطين ضمن الجامعات الشريكة "ميكروسوفت" رسمياً، ومن أهم ما سيحققه البرنامج داخل الجامعة توفير برامج مجانية، وتخفيضات لبرامج الشركة الأصلية، وكذلك توفير الدعم الفني والتقني اللازم للطلبة في الدورات وورشات العمل المختلفة.