الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي:رسالتنا من عرض هذا الفيلم هو استهداف الأجيال الشابة

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 21:38 )
جنين -معا- عرضت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قاعة جمعية بيت المسنين الخيرية في جنين، مساء اليوم فيلم 'روايتنا' الذي يوثق ويؤرخ القضية الفلسطينية، ويعري سياسة الاحتلال الاستيطانية التوسعية وعدوانه المستمر على شعبنا.

ويوثق الفيلم السينمائي أحداث مصورة عن جرائم الاحتلال وسياسته العنصرية والعدوانية التوسعية المستمرة بحق شعبنا، والمتمثلة في نهب الأراضي وبناء جدار الضم والتوسع.

ويركز الفيلم على المقاومة والكفاح الشعبي بكافة أشكاله وأنواعه خاصة النموذج النضالي الشعبي في بلعين ونعلين وغيرها من المدن الفلسطينية التي تتعرض أراضيها لسياسة الاستيطان وبناء جدار الضم والتوسع.

كما يركز الفيلم على المسيرات الشعبية التي سقط خلالها الشهداء والجرحى من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب، يبين خلالها جرائم الاحتلال التي يرتكبها ضد المتظاهرين، من خلال استخدام المواد الكيماوية التي أدت إلى سقوط شهداء منهم الشهيد أحمد أبو هنطش.

من جهته قال د. مصطفى ألبرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة أن رسالتنا من عرض هذا الفيلم، هو استهداف الأجيال الشابة الذين لا يعرفون الرواية الفلسطينية، وهذا هو أكبر خطر، وأن نفرض عليهم بأن يتعرفوا على تاريخ الشعب الفلسطيني، ولنبين خطورة المصطلحات التي بدأت تغزوا الإعلام العربي.

وقال البرغوثي ان الرسالة الثانية هي حشد الرأي العام الدولي والعربي لفرض عقوبات على إسرائيل، وذلك من خلال التأكيد على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ومن ضمنها منتجات المستوطنات، إضافة إلى تأكيدنا على دعم صمود المواطن في أرضه وتسهيل وتوفير كل ما يحتاجه من مسكن ومشرب وتعليم وصحة، ورسالتنا الأهم وهي العمل من أجل استعادة وحدة الوطن والفصائل.

وأضاف إن هذه الرسائل تدل على إستراتيجيتنا بعد أن فشلت المفاوضات، لتؤكد إسرائيل أنها ستبقي الكتل الاستيطانية لأن هذا جزء من سياستها العدوانية والتوسعية.

وتابع: إن هذه مادة إعلامية نستخدمها لمواجهة الاحتلال وسياسته بحق الإنسان والأرض والشجر وحتى الحجر في فلسطين.

وأوضح البرغوثي أن إسرائيل تبيع للعالم سنويا سلاح بـ6.3 مليار دولار، وتعد ثالث أكبر مصدر للعالم للسلاح.

وأشار إلى أن إسرائيل تبيع في أسواقنا سنويا 3 مليار دولار وباستطاعة شعبنا مقاطعة هذه المنتجات واستبدالها بمنتجات وطنية وعربية.

وبين البرغوثي أن سلطات الاحتلال قامت ببناء جدار الضم والتوسع العنصري بطول 850كم بعد مصادرتها 12% من أراضي الضفة وسياستها مستمرة.

وحضر عرض الفيلم متضامنون أجانب، وممثلون عن بعض المؤسسات الأهلية، ومنسق المبادرة في المحافظة عمر منصور، وقادة وكوادر المبادرة.