الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

40% من الاطفال مصابون: فحص نظر لكافة روضات الاطفال بنابلس

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 09:26 )
نابلس- معا- أعلن د. أكرم سعادة مدير عام مستشفى الاتحاد النسائي، بالتعاون مع مركز الرؤية الافضل للبصريات في نابلس عن انطلاق برنامج فحص مشاكل البصر لدى الاطفال.

وأكد سعادة بأن الحملة ابتدأت بفحص الاطفال في روضات نابلس, حيث تم فحص أطفال روضة رواد المستقبل(مونيتسري) وبأن الفحص سيشمل كافة روضات نابلس.

علما بأن الفحص سيتم من قبل اختصاصي تصحيح البصر وفا السيد ومركز الرؤوية الافضل (سجى خويرة وآلاء رماحة) وذلك مقابل سعر رمزي لأطفال الروضات ومن ثم ستتابع الحالات التي تعاني من مشاكل في الإبصار او الحول الى مستشفى الاتحاد النسائي ومركز الرؤية الافضل للبصريات من أجل تقويم البصر في الوقت المناسب وبالطريقة العلمية الصحيحة.

وأكد د. أكرم سعادة ان مشاكل الإبصار عند الأطفال في إزدياد وأن العديد من الأطفال (حوالي 40%) يعانون من مشاكل في العيون من ناحية البصر او الحول حتى دون ان ينتبه لهم الاهل، ما يؤدي الى تفاقم المشكلة وصعوبة العلاج ولذلك فان الكشف المبكر عن أي خلل فيه مصلحة الطفل لحل المشكلة في وقتها وبدون حدوث اية مضاعفات.

وقالت عهود يعيش رئيسة جمعية الاتحاد النسائي العربي بنابلس، ان هذه الخطوة إن هي إلا احدى الخطوات التي تقوم بها جمعية الاتحاد النسائي لرعاية أطفالنا, اضافة الى البرامج الأخرى لرعاية المحتاجين من أبناء الشعب الفلسطيني.