الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في طوباس حول مشاركة المرأة في العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 09:58 )
طوباس- معا- عقدت كتله تحرير المرأة (التابعة لجبهة التحرير الفلسطينية) وكتله كفاح المرأة التابعة (للجبهة العربية الفلسطينية)ندوه بعنوان دور المرأة في العمل التطوعي وذلك في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في المحافظة.

ورحب هيثم أبو عرة المسؤول الإداري لجبهة التحرير الفلسطينية بالحضور، مؤكدا على دور المرأة في المجال الاجتماعي والتطوعي في المحافظة وانه لا بد من تعزيز دور المرأة ومكانتها ليس فقط في العمل الاجتماعي وإنما تطويرها في العمل السياسي حتى تصل للاماكن المتقدمة في صنع القرار السياسي.

كما أكد على ضرورة تنظيم وتأطير المرأة قي العمل الاجتماعي والنقابي وأهمية العمل على تنمية القدرات لدى المرأة الفلسطينية والدفاع عن حقوقها لخلق شخصية فاعلة ومتميزة وفاعله في المجتمع الفلسطيني كونها تمثل نصف المجتمع وعلى عاتقها يقع تربية الأجيال الذين هم بناة الغد والدولة الفلسطينية المستقلة.

كما أكد مسؤول منطقه طوباس أسامة التاج على الدور الفاعل الذي تقوم به المرأة ومما حققته من انجازات على جميع المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

من جانبها تحدثت سها دراغمه مسؤوله كتله تحرير المرأة بالمحافظة عن ضرورة وجود مشاريع أو جمعيات لدعم مشاركه المرأة مساهمتها الفاعلة في مجال العمل التطوعي الذي بدره يؤسس لعلاقات اجتماعيه بناءه وناجحة.

وأضافت نجاح بني عوده مسؤوله كتله كفاح المرأة بأنه لا بد من فتح قنوات مع الجمعيات والمؤسسات الرائدة في مجال العمل النسوي على المستوى الوطن من اجل تعزيز الشراكة النسوية وخلق جو من المعرفة والخبرة لدى جميع المشاركات في مجال العمل التطوعي.

وتخلل الندوة مجموعه من المشاركات والمداخلات التي شارك فيها طالبات من جامعه القدس المفتوحة كل من رشا سمير ،سماح جواد ،فاتن جواد، ألاء رضوان، عن كتله تحرير الطلبة.